لقاء

المجلس الدولي للتسامح يعقد أولى جلساته في مالطا يونيو المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أحمد بن محمد الجروان، في العاصمة المالطية فاليتا أمس، أنجلو فروجيا رئيس البرلمان المالطي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون والعمل المشترك بين المجلس والبرلمان المالطي، بهدف العمل على نشر ثقافة التسامح والسلام حول العالم.

ورحب فروجيا بالجروان، مشيداً بجهوده في نشر قيم التسامح ودعم السلام في العالم، كما أبدى إعجابه بإنجازات المجلس العالمي للتسامح والسلام، مشدداً على دوره المهم خلال المرحلة المقبلة كونه منبراً دولياً يدعو للتسامح والمحبة والسلام.

من جانبه، أشاد الجروان بدعم الحكومة والبرلمان المالطيين للمجلس العالمي للتسامح والسلام، واستضافة مالطا لمقر المجلس على أراضيها، وما يقدمانه من خدمات وتسهيلات لمساعي السلام ونشر قيم التسامح، الأمر الذي يعكس مدى وسطية مالطا ودورها العريق كونها أرض محبة وتسامح وسلام لشعوب العالم كافة.

واتفق الطرفان على إقامة الجلسة الإجرائية الأولى للبرلمان الدولي للتسامح والسلام في القاعة الكبرى بمقر البرلمان المالطي، خلال يونيو من العام الجاري. ومن المقرر أن تشهد شخصيات وقيادات برلمانية ورسمية دولية وقائع انطلاقة أعمال البرلمان الدولي للتسامح والسلام.

يذكر أن البرلمان الدولي للتسامح والسلام هو أحد أجهزة المجلس العالمي للتسامح والسلام الرئيسية، ويضم في عضويته برلمانيين من مختلف دول العالم، ويختص حصراً بقضايا التسامح والسلام وبحث سبل زرع ثقافة التسامح والسلام، ونشرها حول العالم لمواجهة التطرف والتعصب والعنصرية والنزاعات. لقاء

 

Email