واشنطن تعاقب 9 كيانات و19 شخصاً روسياً بسبب الانتخابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على خمسة كيانات و19 شخصاً رداً على «الهجمات المستمرة المشينة القادمة من روسيا»، في إشارة على وجه التحديد إلى النشاط الإلكتروني الروسي عبر الإنترنت ومحاولات التدخل في الانتخابات الأميركية.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوشين، في بيان صحافي: «إن الإدارة تواجه النشاط السيبراني الروسي الخبيث وتتصدى له، بما في ذلك محاولتها التدخل في الانتخابات الأميركية، والهجمات السيبرانية المدمرة، والتدخلات التي تستهدف البنية التحتية الحيوية».

وقال منوشين إن الولايات المتحدة تنوي فرض مزيد من العقوبات، في إطار الجهود الرامية إلى محاسبة المسؤولين الحكوميين والحكام الروس بخصوص أنشطتهم المزعزعة للاستقرار، عن طريق قطع سبل وصولهم إلى النظام المالي الأميركي.

إضافة إلى ذلك، ذكر البيان الصحافي أن الحكومة الأميركية تواصل الضغط على روسيا بسبب جهودها المزعومة لزعزعة استقرار أوكرانيا، فضلاً عن الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان. وأشارت وزارة الخزانة إلى استخدام غاز الأعصاب العسكري أخيراً، في محاولة لقتل مواطنين بريطانيين كدليل إضافي على «السلوك المتهور وغير المسؤول للحكومة الروسية». وفرضت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب حتى الآن عقوبات على أكثر من 100 شخص وكيان.

Email