مقتل 20 من «طالبان» الباكستانية في ضربة جوية

أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مسؤولون إن طائرة من دون طيار يشتبه في أنها أميركية، نفذت ضربة جوية على معسكر للتدريب في منطقة معزولة داخل إقليم كونار بشرق أفغانستان يوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل أكثر من 20 من حركة طالبان الباكستانية كانوا يعدون لشن هجمات انتحارية داخل باكستان.

وقال مسؤولان في المخابرات الباكستانية إن الهجوم الذي استهدف قرية ساريشا سلطان شاه أسفر عن مقتل اثنين على الأقل من قياديي الحركة، إضافة إلى من يعتقد أنه مدرب على الهجمات الانتحارية.

وأكدت مصادر في «طالبان» باكستان أن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل أكثر من 12 من أعضائها لكنها قالت إن فضل الله خراساني زعيم الحركة الذي كان يزور معسكر التدريب وقت الهجوم لا يزال حياً.

ولم يؤكد ناطق باسم مهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي والقوات الأميركية في العاصمة الأفغانية كابول صحة هذا التقرير.وقال في بيان أرسله عبر البريد الإلكتروني «ليس لدينا علم بهذا التقرير، وبالتالي ليست لدينا معلومات نضيفها». وحركة طالبان الباكستانية لا تتبع طالبان الأفغانية وتضم عدداً من الجماعات التي تقاتل حكومة باكستان. والحركة مدرجة على قائمة وزارة الخارجية الأميركية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

Email