#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

أميركا تواجه السيول وولايتان تعلنان الطوارئ

«الجنرال الأبيض» يربك الملاحة في مطارات موسكو

روسية تقطع طريقاً في موسكو وسط تساقط كثيف للثلوج | أ.ف.ب

تسبب تساقط الثلوج الكثيف وسوء الأحوال الجوية أمس في إلغاء وتأخير أكثر من 50 رحلة جوية في مختلف مطارات موسكو بينما لا يزال أكثر من 1.5 مليون شخص يعانون من انقطاع الكهرباء في شرق الولايات المتحدة، كما تواجه بلدات على ساحل منطقة نيو إنغلاند المزيد من السيول وأعلن حاكما ولايتي ماساتشوستس ونيويورك حالة الطوارئ.

وذكرت مصادر أنه تم إلغاء 14 رحلة وتأخير 9 أخرى في مطار دوموديدوفو وفي مطار شيريميتيفو تم تأجيل 24 رحلة كما تم إلغاء رحلتين وإلغاء 3 في مطار فنوكوفو.

وتوقع مركز الأرصاد الجوية في موسكو «فوبوس» استمرار تساقط الثلوج وتشكل الصقيع، حيث تصل درجة الحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر.

انقطاع الكهرباء

أما في الولايات المتحدة فلا يزال أكثر من 1.5 مليون شخص يعانون من انقطاع الكهرباء في شرقي البلاد كما تواجه بلدات على ساحل منطقة نيو إنجلاند المزيد من السيول بعد يومين من عاصفة قوية أودت بحياة ما لا يقل عن تسعة أشخاص وتسببت قي سقوط أشجار وانقطاع التيار الكهربائي.

واستمرت بقايا العاصفة أمس ويقول مراقبون إن تأثيرها استمر حتى الظهر في شمال شرقي الولايات المتحدة رغم ابتعادها أميالاً باتجاه البحر مما أدى إلى تعطل جهود إعادة التيار الكهربائي.

وأعلن حاكما ولايتي ماساتشوستس ونيويورك حالة الطوارئ مساء أول من أمس بعد إعلانين مماثلين من حاكمي فرجينيا وماريلاند الجمعة الماضي.

وتسمح تلك الإجراءات لهذه الولايات بالحصول على موارد اتحادية.

وتسببت العاصفة التي بلغت سرعة الرياح بداخلها 145 كيلومتراً في الساعة في تدفق المياه بشوارع بوسطن والبلدات الساحلية القريبة وذلك في المرة الثانية التي تغرق فيها المياه المنطقة هذا العام.

اجتياح الأمواج

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الأميركية إنه وعلى الرغم من تراجع سرعة الرياح وتحرك معظم الأمطار والثلوج بعيداً عن الشاطئ فإن من الممكن أن تجتاح الأمواج العاتية مناطق ساحلية في ولايات مين وماساتشوستس ورود أيلاند ولونج أيلاند.

وقالت وسائل إعلام أميركية والشرطة إن سقوط الأشجار أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم طفلان في كونيتيكت وماريلاند ونيويورك وبنسلفانيا ورود أيلاند وفرجينيا. وذكرت تقارير إعلامية أن اثنين آخرين توفيا في العاصفة بينهما رجل يبلغ من العمر 41 عاماً في مدينة أندوفر بولاية نيوجيرزي، إذ لقي حتفه بعد أن صعقته الكهرباء.

تعليقات

تعليقات