العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تهجئة

    ماكرون يتعلم لغة الماندرين

    استمتع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، أخيراً، بفيديو تم التقاطه من وراء الكواليس للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو يصارع لتهجئة شعاره الشهير عن تغير المناخ: «اجعل كوكبنا عظيماً مرة أخرى» بلغة الماندرين.

    وتظهر اللقطات في الفيديو الذي نشر على موقع «ياهو»، ماكرون ينفخ ويسأل مدربه متى ينبغي عليه أن يلتقط أنفاسه، فيما يصارع لتكرار العبارة بعد مدربه، فيما تهتم امرأة بمكياجه ويشر رجلان ببدلتهما العسكرية إليه بشيء من الارتباك.

    وكان ماكرون قادراً على إظهار مهارته في خطاب مهم حول مستقبل العلاقات الصينية الفرنسية خلال توقفه في شمال مدينة شيان أخيراً، وهي نقطة الانطلاق لطريق الحرير القديم. لكن الفيديو الذي يظهره يتعلم النسخة الصينية لتلك العبارة التي تشكل شعاره، هو ما حبب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من الصينيين به.

    ومصراً على التلفظ بالنبرات الصعبة بلغة الماندرين بشكل صحيح، يسأل الرئيس كما يظهر الفيديو: «أين ينبغي أن ألتقط نفساً هنا؟»

    ويتحدث ماكرون الإنجليزية بطلاقة، وقد حيا موقع «ويبو»، المعادل الصيني لـ «تويتر»، جهوده لتعلم الماندرين، فكتب أحد المعلقين: «الرئيس ماكرون يعطي كل ما لديه في سبيل نشر فلسفته البيئية في الصين!».

    طباعة Email