الحرس الثوري يشن حملة اعتقالات وحشية بحق الأحواز

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصاعدت حملات الاعتقالات الممنهجة من جانب نظام ولاية الفقيه، في مختلف مدن الأحواز في الداخل الإيراني. وبعد أن وصلت الحملات القمعية إلى ذروتها فجر أول من أمس الجمعة، عادت مجدداً عمليات اعتقال لعشرات المواطنين من منازلهم، وسط تعد على النساء والأطفال. وشهد فجر الجمعة أكبر تصعيد ضد الأحواز، بحملة اعتقالات واسعة ومداهمات.

وأسفرت الحملة عن اعتقال 50 إيرانياً في الحميدية الأحوازية، و12 إيرانياً في حي إسلام أباد الواقع في الأحواز العاصمة، فضلاً عن العشرات من المواطنين الأحوازيين في الفلاحية. وقال المركّز الإعلامي للثورة الأحوازية، إن عدداً كبيراً من حالات الاعتقالات التعسفية، بينهم النساء والأطفال والشباب وطلبة الجامعات تمت على مدار اليوم. ولفت إلى أن جميع أنحاء الأحواز المحتلة، تشهد حالة غضب شعبي عارم تنديداً على طرد المحتل الفارسي والحرية التامة لشعب الأحوازي، وغضباً على السياسات والإجراءات البربرية الإيرانية في أرض الأحواز.

وأكد المركز أن المظاهرات مستمرة رغم شدة بأس الاعتقالات بإلقاء القبض على النساء والأطفال وسط شعارات المنتفضين «بالروح بالدم نفديك يا الأحواز»، وهتافات تطالب بمغادرة المحتل المدن الأحوازية.

وأشار المركز، إلى أن قوات النظام تواجه الاحتجاجات بإطلاق الرصاص والقنابل الغازية السامة، في محاولة يائسة لإخماد الحراك.

Email