العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اتهامات

    فضيحة تنحي مساعد كوربين

    3

    يتنحى لورد بسام مساعد رئيس حزب العمال البريطاني الأول جيريمي كوربين عضو مجلس اللوردات عن منصبه إثر فضيحة مالية تقدر بنفقات سفر بلغت 41 ألف جنيه إسترليني.

    ويواجه بسام اتهامات أخرى حول إنفاق مبالغ تصل قيمتها إلى 260 ألف جنيه إسترليني، على شكل مخصصات تتعلق بملكية أخرى غير موجودة أساساً.

    وقد سبق لبسام أن عرض إعادة دفع الأموال التي أنفقت التي زعم أنها كانت مخصصة للانتقال بين لندن العاصمة ومنزله الكائن في برايتون. وبالرغم من عدم إقراره بانتهاك القوانين البرلمانية البريطانية، لكنه اعترف بأنه كان يمكن أن يتعامل مع المسألة بطريقة «مناسبة أكثر» على حد تعبيره.

    وأبلغ رفاقه بحزب العمال عن نيته التنحي عن منصبه مطلع العام المقبل فور انتخاب بديل عنه، وفق المتحدث الرسمي لمجلس اللوردات العمالي.

    وأشارت صحيفة «ميل أون لاين» إنه بسبب وجود منزل بسام الأساسي خارج لندن، فإنه أحد اللوردات القلائل الذين يحق لهم الحصول على مخصصات إقامة تقدر بنحو 36،366 جنيه إسترليني في العام. ويتم دفع المبلغ كجزء من الراتب الشهري لتغطية إقامة اللوردات بعيداً عن مسكنهم الأصلي أو الوحيد.

    لكن ملف الاتهام أشار إلى أنه بدلاً من صرف الأموال كتكلفة إقامة في لندن أو في الفنادق كان بسام يستقل القطار في رحلةٍ تستمر ساعةً كاملة بين برايتون ولندن.

     

    طباعة Email