العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مبعوث صيني إلى بيونغيانغ غداً

    يزور دبلوماسي صيني كبير كوريا الشمالية غداً كمبعوث خاص للرئيس شي جين بينغ، رغم أن بكين لم تفصح عما إذا كان يعتزم مناقشة برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية. وفي خبر مقتضب، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أمس، إن سونغ تاو الذي يرأس إدارة الشؤون الخارجية في الحزب الشيوعي الحاكم سيتوجه إلى كوريا الشمالية الجمعة، مشيرة إلى أنّه سيطلع كوريا الشمالية على نتائج المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي ويزور البلاد. وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية نبأ الزيارة، لكنها قالت إنها ستجري قريباً.

    وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية جينغ شوانغ في إفادة يومية، إن الهدف الرئيسي لزيارة سونغ هو الحديث عن نتائج المؤتمر التاسع عشر للحزب، مشيراً إلى أنّ من المعتاد أن تتبادل الصين والدول الاشتراكية الأخرى مثل هذه الزيارات بعد الاجتماعات الحزبية المهمة. وذكر أن البلدين سيتبادلان أيضا خلال الزيارة وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    وهاجمت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، أمس، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معتبرة أنه يستحق عقوبة الإعدام لإهانته الزعيم كيم جون أون، ووصفته بأنه جبان بسبب إلغائه زيارة إلى الحدود بين الكوريتين.

    ونددت صحيفة رودونغ سنمون الناطقة باسم الحزب الحاكم في افتتاحيتها بغضب، بزيارة ترامب الأسبوع الماضي الى كوريا الجنوبية، حيث وصف في خطابه أمام البرلمان كوريا الشمالية بأنها ديكتاتورية قاسية. وجاء في افتتاحية الصحيفة: «أسوأ جريمة لا يمكن مسامحته عليها، هي أنه تجرأ على المسّ بكرامة القيادة العليا بشكل مسيء، عليه أن يعلم أنّه مجرد مجرم بشع محكوم عليه بالإعدام من قبل الشعب الكوري».

    طباعة Email