بيونغيانغ: ترامب يتسوّل حرباً نووية

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتقدت كوريا الشمالية، أمس، جولة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الآسيوية، معتبرة أنها تهدف إلى تأجيج الحرب.

ولفتت بيونغيانغ إلى أنّ ترامب يتسوّل حرباً نووية ضدها وكشف بجولته الآسيوية كونه شخصاً مدمّراً، واصفة جولته بأنّها تهدف إلى تأجيج الحرب لافتعال مواجهة من أجل الحؤول دون امتلاك كوريا الشمالية قدرة الردع النووي الدفاعي، وذلك في أول تعليق لمسؤول كوري شمالي على رحلة ترامب.

وأكدت بيونغيانغ في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية على لسان ناطق باسم وزارة الخارجية، أن تحذيرات ترامب لا تخيف كوريا الشمالية أبداً ولا توقف تقدمها.

على صعيد متصل، قال مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، أمس، إنّ الرئيس الكوري ونظيره الصيني أكدا الحاجة إلى معالجة الموقف الأمني في شبه الجزيرة الكورية بأسلوب هادئ واتفقا على احتواء التوتر الناجم عن أزمة كوريا الشمالية سلمياً.

جاء ذلك بعد اجتماع عقد بين الرئيسين مون جيه - إن ونظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي «أبيك» في دانانغ بفيتنام. وقال الناطق باسم الرئاسة للصحفيين يون يونج - تشان، إن البلدين سيكثفان المحادثات الاستراتيجية بينهما على كل المستويات لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف الناطق أنّ الرئيسين اتفقا على تطبيع سريع لكل عمليات التبادل الثنائي بين البلدين في كل القطاعات في تكرار لتصريحات صدرت الشهر الماضي لدى إعلان اتفاق بينهما لإنهاء أزمة استمرت عاماً بسبب نشر كوريا الجنوبية لنظام دفاع صاروخي أميركي. واتفق الرئيسان على أن يقوم مون بزيارة الصين ديسمبر المقبل لعقد جولة أخرى من محادثات القمة بينهما.

Email