3 قتلى بعمليتي طعن في فنلندا وألمانيا

مسعفون يطوقون مكان الهجوم في توركو ــ رويترز

لقي شخصان حتفهما وأصيب 6 آخرون في حادث طعن شهدته مدينة توركو الفنلندية.

وقالت الشرطة الفنلندية إنها أطلقت النار على مشتبه به وحذرت من وجود آخرين. وأكدت شرطة توركو في تغريدة «هناك ثمانية ضحايا في عملية الطعن، قتيلان وستة جرحى». وأطلقت الشرطة النار على مشتبه به أصابته في ساقيه واعتقلته.

وقالت قوات الأمن على «تويتر» أنها تبحث عن معتدين آخرين محتملين. بدورها، ذكرت وسائل إعلام فنلندية أنه شوهد شخص واحد على الأقل ملقى على الأرض بعد سماع طلقات نارية في وسط توركو.

ونقلت عن شاهد عيان قوله إنه رأى أربع أو خمس عربات إسعاف قرب الساحة الرئيسة في المدينة. وطلبت الشرطة من الفنلنديين البقاء بعيداً عن وسط توركو التي تعد ثاني أكبر مدينة في البلاد، وذلك في رسالة عبر حسابها على «تويتر».

وباشرت السلطات بتعزيز الإجراءات الأمنية في مطار العاصمة هلسنكي ومحطات القطارات بعد حادث الطعن. وأعلنت الشرطة أنها عززت إجراءات الأمن في أرجاء البلاد بنشر دوريات إضافية وزيادة عمليات المراقبة. وصرح رئيس الوزراء يوها سيبيلا على «تويتر»: تتابع الحكومة الأحداث في توركو وعملية الشرطة المستمرة».

وذكرت الشرطة أنه من غير الواضح بعد إن كانت حادثة الطعن عملية إرهابية. أما في ألمانيا، قتل شخص وأصيب آخر، في حادث طعن في مدينة وبيرتال غربي البلاد، فيما قالت الشرطة إن المهاجم «لا يزال فاراً . وصرحت ناطقة باسم الشرطة: «نستطيع أن نؤكد وقوع جريمة دموية. فقد توفي رجل وأصيب آخر ونقل إلى المستشفى».

وقالت الشرطة إنها تطارد شخصاً واحداً أو أكثر يشتبه أنهم منفذو الهجوم، إلا أنها لم تكشف عن مزيد من المعلومات عن ظروف الهجوم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات