EMTC

مقتل 12 بحريق هائل التهم مبنى في لندن

■ ألسنة اللهب تتصاعد من البرج | رويترز

قالت الشرطة البريطانية أمس، إن عدد ضحايا الحريق الذي شب في مبنى بالعاصمة لندن ارتفع إلى 12 قتيلاً، فيما جرح 50 آخرون. وشب حريق هائل في برج سكني، وسط مدينة لندن خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ووجد عدد من السكان أنفسهم محاصرين. والتهم الحريق المبنى، المكون من 24 طابقاً. وغطت النيران الكثيفة جانبيه في الوقت الذي كافح فيه 200 من رجال الإطفاء الحريق، بمساعدة 40 عربة لساعات.

وفيما تصاعدت أعمدة الدخان الأسود في الهواء فوق لندن، بعد ساعات من اندلاع الحريق في برج غرين فيل، الذي يقطنه مئات الأشخاص، هرع السكان للفرار عبر الممرات المليئة بالدخان في البرج السكني، بعدما استيقظوا على رائحة الدخان، وقال البعض إن إنذار الحريق لم ينطلق.

وقال شهود إنهم شاهدوا سكاناً محاصرين يصيحون طلباً للمساعدة من نوافذ الطوابق العليا لدى انتشار الحريق. وقالت شاهدة لـ«رويترز»، إنها تعتقد أن بعض السكان لم يتمكنوا من الفرار. وتم إجلاء بعض السكان وهم يرتدون ملابس النوم. وكان بالموقع أكثر من 20 طاقم إسعاف.

وقال رئيس بلدية لندن صادق خان، إن السلطات أعلنت حدوث «واقعة كبيرة». وأغلقت الشرطة طريقاً رئيساً مؤدياً إلى غرب لندن، وأيضاً أجزاء من شبكة أنفاق لندن كونه إجراء احترازياً.

ووفق فرقة إطفاء لندن فإن الحريق التهم كل الطوابق التي تضم 130 شقة سكنية من الثاني وحتى الأخير، مؤكدة أن رجال الإطفاء ما زالوا يعملون على إخماد الحريق، لكن المبنى غير مهدد بالسقوط.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات