أمن

ترامب يرشح كريستوفر راي لرئاسة مكتب التحقيقات الفيدرالي

طلب الرئيس الامريكي دونالد ترامب من مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي التخلي عن التحقيق مع مستشار الامن القومي السابق مايكل فلين. معلنا في الوقت ذاته عن أنه سوف يرشــــــح كريستوفر راي لتولي منصب مدير مكتب التحقـــيقات الاتحادي.

وكتب ترامب في تغريدة «سوف أرشح كريستوفر ايه راي، وهو رجل ذو كفاءة، لكي يكون المدير الجديد لمكتب التحقيقات الاتحادي. سوف أوافيكم بالتفاصيل».

وكان راي قد عمل فـــي وزارة العدل خلال إدارة الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، حيث شغل منصب مساعد المدعي العام في الفترة من 2003 حــــتى 2005. ويعد راي الآن شريكاً في شركة كينج اند سبالدينج القانونية.

ويشار إلى أن منصب مدير مكتب التحقيقات شاغر منذ مطلع مايو الماضي، عندما قام ترامب بعزل جيمس كومي، الذي كان يقود التحقيقات بشأن صلة حملة ترامب الانتخابية بروسيا. ومن المتوقع أن تستجوب اللجنة الاستخباراتية بمجلس الشيوخ كومي بشأن تحقيقات المكتب حول تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وصلتها بحملة ترامب الرئاسية.

وكان لراي دور مهم في ملاحقة فضائح الفساد الشهيرة مطلع الألفية الجديدة، خلال تواجده بوزارة العدل.

وقد قاد راي تحقــــيقات أو طـــور سياسات في مجالات تشــمل تزوير السندات وانــــتهاك العقوبات التجـــارية و غسل الأموال والفـــساد العام والجريمة الإلكــــترونية والابتزاز والإرهاب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات