متفرقات - البيان

متفرقات

دعم أميركي

أكد السفير الأميركي في أنقرة أن بلاده ملتزمة بمساعدة تركيا على أن تكون قوية لكن أيضاً ديمقراطية رغم الخلافات حول قضايا أساسية قبل المحادثات المرتقبة الشهر المقبل بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والتركي رجب طيب اردوغان.

وشهدت العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا سلسلة خلافات حول سوريا ومحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو في ظل إدارة الرئيس السابق باراك اوباما رغم ان انقرة تأمل في تحسن العلاقات مع رئاسة ترامب.

أم القنابل

اعتبر مدير هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، أن استخدام الولايات المتحدة قنبلة خارقة في أفغانستان، والتي عرفت باسم «أم القنابل»، هو عمل استعراض للقوة غير متفق عليه مع أحد.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية عن ناريشكين قوله في مؤتمر موسكو الدولي السادس للأمن:«في الحقيقة كل ما نرقبه حتى الآن، هو عمل استعراض للقوة غير متفق عليه مع أحد، مثل تفجير قنبلة خارقة في أفغانستان»، مضيفاً أن «منطقة الشرق الأوسط أصبحت رهينة الألعاب الجيوسياسية الغربية».

غرق سفينة

غرقت سفينة استطلاع للجيش الروسي في البحر الأسود أمس، إثر اصطدامها لسبب لم يعرف بعد، بسفينة أخرى وأنقذ طاقمها، كما اعلن خفر السواحل الأتراك وهيئة الأركان الروسية. وقع الحادث قرب مدخل مضيق البوسفور، قبالة سواحل مدينة كيلوس الساحلية التركية (المسماة أيضاً كومكوي)، في منطقة يغطيها الضباب، كما أوضحت شبكات التلفزة التركية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات