متفرقات

4

شهدت رابع مناظرة رئاسية تلفــــزيونية كورية جــنوبية جرت أول من أمس، معركة شرسة بين المرشحين الرئاسيين عن الأحزاب الســـياسية الخمسة الرئيسية بشأن حل مشكلة البطالة وأكد المرشح مون جيه ن عن الحزب الديمقراطي والمرشحة سيم سانج جونج عن حزب العدالة، أهمية دور القطاع العام لحل مشكلة البطالة، في حين أكد المرشح آن تشول سو عن حزب «الشعب» والمرشح هونج جون بيو عن حـــــزب كــوريا للحرية والمرشح يو سونج مين عن حزب «بارون»، أن توفير فرص العــمل يتوقف على القطاع الخاص.

تعليق

علّق قاض أميركي تطبيق مرسوم وقّعه الرئيس دونالد ترامب ويهدف إلى حجب التمويل الاتحادي عما يُسمّى بـ «المدن الملاذات» التي تُعارض سياسته المتعلقة بالهجرة.

والمدافعون عن تلك الأماكن يصفونها بأنها «ملاذات» تشمل محــاكم وبلديات ومدناً معظـمها محسوبة على الديمقراطيين ولا تخفي معارضتها لسياسات ترامب في مجال الهجرة.

وقد اتخذ القاضي في المحكمة الاتحادية في سان فرانسيسكو ويليام أوريك هذا الأمر المؤقت، لاعتباره أن الحجج التي قدمها محامون يمثلون سان فرنسيسكو ومقاطعة ســـانتا كلارا في كاليفورنيا محقّة. واشنطن - وكالات

2

أطلقت الصين رسمياً أمس حاملة طائرات ثانية تابعة لها وذلك في احتفال لمناسبة نقل الحاملة إلى المياه.

وهذه السفينة الأولى التي يتم تصنيعها بالكامل في الصين. وتملك بكين حاملة طائرات أخرى هي «لياونينغ» التي بنيت في الاتحاد السوفياتي.

وصُنعت حاملة الطائرات هذه، في أحواض بناء السفن في داليان بشمال شرق البلاد، ولم يتــــم الكشف عن اسمها. بكين - رويترز

تعليقات

تعليقات