متفرقات

ألمانيا تخصص المزيد من الأموال لتعزيز الأمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعتزم وزير الداخلية الألماني الاتحادي توماس دي ميزير لتعزيز الأمن في ألمانيا من خلال زيادة كبيرة في ميزانيته، في وقت أعلنت الشرطة الألمانية زوال الخطر بعد عمليات البحث والتفتيش التي استمرت طوال ساعات في فندق فاخر بمدينة لايبتسيج بسبب تهديد إرهابي.

وقال توماس أمام البرلمان الألماني: «الأمن بحاجة لوظائف ضرورية ولأفراد أكفاء وكذلك لتجهيزات حديثة»، وأشار إلى أن هناك حزمة أمنية أخرى للفترة بين عامي 2017 و2020 تنص على توفير 4000 وظيفة جديدة بالوزارة.

إلى ذلك، أوضحت الشرطة الألمانية أنها تلقت رسالة نصية بتفجير فندق ضخم بمدينة لايبتسيج، لكن بعد تفتيش الفندق تبين أن الأمر لا يعدو أن يكون رسالة مزيفة.

الاتحاد الإفريقي يتوسط لحل أزمة الغابون

يعتزم الاتحاد الإفريقي إرسال وفد للمساعدة على حل أزمة نتائج انتخابات الرئاسة في الغابون التي أسفرت عن أعمال شغب استمرت أياماً وسقط خلالها قتلى.

وأظهرت النتائج الرسمية، الأسبوع الماضي، فوز الرئيس علي بونغو بفارق طفيف، ليستمر على رأس السلطة في البلاد، لكن منافسه المعارض جان بينغ رفض ذلك وقال إنه هو الفائز بالانتخابات ودعا لإضراب عام. وقال الناطق باسم بالاتحاد الإفريقي جاكوب إينوه إيبن: «إنه أمر عاجل وأتوقع إرسال وفد عالي المستوى قريباً»، مضيفاً أن رئيس تشاد إدريس ديبي الذي يرأس الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي سيرأس المحادثات على الأرجح. وأسفرت أنباء انتخاب بونغو لولاية جديدة، عن اتهامات بالتزوير وأعمال شغب في العاصمة، أودت بحياة ما لا يقل عن ستة أشخاص.. فيما رفضت الحكومة دعوات من المعارضة وقوى غربية بينها مستعمرتها السابقة فرنسا، لنشر تفاصيل النتائج، ما دفع وزير العدل للاستقالة. ليبرفيل ــ الوكالات

العاصفة «هيرمين» تتباطأ قبالة الساحل الشرقي الأميركي

تباطأت العاصفة هيرمين قبالة الساحل الشرقي للولايات المتحدة، بعد أن اجتاحت فلوريدا الأسبوع الماضي برياح عاتية، ومن المتوقع أن تسبب رياحاً قوية وسقوط أمطار في اليومين المقبلين.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية هواة السباحة وركوب القوارب، الابتعاد عن المياه الخطيرة. ولا يزال التحذير من عاصفة مدارية سارياً من الطرف الشرقي للونغ أيلاند في نيويورك، إلى ناتاكيت أيلاند قبالة ماساتشوستس.

وصنفت «هيرمين» إعصاراً من الفئة الأولى حين اجتاحت ساحل الخليج في فلوريدا، حيث أودت بحياة ثلاثة أشخاص على الأقل. واشنطن ــ رويترز

طباعة Email