شمال جنوب

ت + ت - الحجم الطبيعي

إجراءات أسترالية أكثر صرامة تجاه «داعش»

عرض رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول الخطوط العريضة لإجراءات أكثر صرامة ضد التهديد الذي يشكله تنظيم داعش، محذرا في الوقت نفسه من عواقب التحريض ضد المسلمين.

وقال مالكولم ترنبول، أمام البرلمان، إن القوانين التي سيتم تعديلها قريبا تمنح طياري المقاتلات من طراز «إف.‏‏أي 18 هورنيت» الوضع القانوني ذاته الذي يتمتع به أقرانهم في قوات التحالف، عند شن غارات على أهداف لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

ووصف ترنبول، الذي يقاوم ضغوط النواب بحظر هجرة المسلمين، التنظيم المتطرف بأنه أكبر تهديد للأمن القومي ما حذر أيضاً من أن ثمة زيادة في التطرف اليميني الموجه ضد المسلمين، حيث قال: «لا يمكن أن نكون فاعلين إذا ما خلقنا حالاً من الانقسام».

النواب الإسبان يرفضون منح راخوي الثقة لتشكيل حكومة

رفض النواب الإسبان منح رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الثقة لتشكيل حكومة، ما سيمدد الأزمة السياسية في البلاد ويطلق العد العكسي لانتخابات تشريعية ثالثة في هذا العام.

ولم يحصل راخوي إلا على 170 صوتا أثناء التصويت على الثقة، أي ستة أصوات اقل من الأغلبية المطلقة البالغة 176 صوتا من اصل 350 نائبا. ويمنح هذا التصويت مهلة شهرين لإيجاد صيغة للحكم. وإلا فإن البرلمان سيحل آليا في 31 اكتوبر.

وأجرت إسبانيا انتخابات تشريعية مرتين إلا أن الحزب الشعبي المحافظ بزعامة راخوي لم يتمكن من الفوز بالغالبية.

ماليزيا تسجل أول حالة إصابة بفيروس زيكا

أكدت السلطات الصحية الماليزية تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس زيكا بعد أسبوع من تسجيل جارتها سنغافورة أول ظهور للفيروس.

واكد وزير الصحة الماليزي في بيان إصابة امرأة‏‏ كانت في سنغافورة قبل بضعة أيام لزيارة ابنتها المصابة بزيكا، بالفيروس نفسه.

 

طباعة Email