00
إكسبو 2020 دبي اليوم

هجوم ميونيخ يعد مثالاً واضحاً على التطور السريع لشبكات الإنترنت

ميركل ترفض الربط بين اللاجئين والإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفضت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أمس، الربط بين موجات اللجوء إلى أوروبا وتزايد خطر الإرهاب. وقالت في فعالية انتخابية بمدينة نوي شتريليتس في ولاية مكلينبورغ فوربومرن شرقي ألمانيا، إن سلسلة الهجمات التي شهدتها بلادها في الأسابيع الماضية، لا تحمل بصمات لاجئين قدموا حديثاً إلى ألمانيا. واستدركت بالقول: صحيح أننا لمسنا محاولات لتجنيد لاجئين وتحفيزهم على تنفيذ هجمات إرهابية، ولكن ظاهرة إرهاب (داعش) ليست مرتبطة باللاجئين، بل هي ظاهرة قديمة.

وأكدت ميركل أن السلطات المختصة في بلادها، ستواجه التحديات الجديدة بتمكين الأجهزة المعنية من خلال مزيد من الموظفين والتقنيات والتجهيزات اللازمة. وشددت على ضرورة ملاءمة الإجراءات الأمنية في بلادها مع التطور السريع الذي يشهده عالم الإنترنت، قائلة إن هجوم ميونيخ يعد مثالاً واضحاً على التطور السريع لشبكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والشبكات المظلمة، وكل ذلك يدعونا إلى ملاءمة الإجراءات والاستعدادات لمواجهة أخطار محتملة بشكل دائم.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، أعلنت أن منفذ هجوم ميونيخ الذي وقع في منتصف يوليو الماضي، اشترى السلاح الذي استخدمه في الهجوم من ما يسمى «بالشبكة المظلمة» المختصة في بيع الأسلحة.

طباعة Email