00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شمال جنوب

العنصريون يستخدمون «خروج بريطانيا» لشرعنة الكراهية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت لجنة حكومية بريطانية سلطات المملكة المتحدة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة تنامي الاعتداءات العنصرية منذ استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي واستمرار التمييز بحق الأقليات.

ونشرت لجنة المساواة وحقوق الانسان تقريرا قدم باعتباره الأوسع الذي ينجز في بريطانيا حول الأقليات.

وأشارت اللجنة إلى انه رغم التحسن أحيانا في السنوات الأخيرة، فان الحياة باتت للكثير من هذه الأقليات أصعب خصوصا الشبان السود.

وجاء في التقرير انه بشكل عام فان «السود هم اكثر عرضة لان يكونوا ضحايا جرائم او لمعاملة أقسى من النظام القضائي» مضيفة انه «في إنكلترا وويلز تتضاعف فرص التعرض للقتل إذا كنت اسود البشرة». وحذر من أن «السمعة التي كسبتها بلادنا بعد عمل شاق في مجال التسامح تواجه اكبر تهديد لها منذ عقود مع أنصار الخروج (من الاتحاد الأوروبي) الذين يستخدمون نتيجة الاستفتاء لإضفاء شرعية على وجهات نظرهم». لندن- أ.ف.ب

هبوط طائرة قطرية اضطرارياً في إسطنبول

هبطت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية القطرية اضطرارياً، أمس، في مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، بعد قليل من إقلاعها، للاشتباه في ارتطام طائر بها. وقالت شركة الخطوط الجوية القطرية في بيان: «تؤكد الخطوط الجوية القطرية أن رحلتها رقم كيو.آر240 التي غادرت أمس من مطار أتاتورك في إسطنبول إلى مطار الدوحة قد عادت وهبطت في إسطنبول بأمان، وأن جميع المسافرين نزلوا من الطائرة بسلام»، وأضافت الشركة أن «أن طاقم الطائرة طبّق إجراءات السلامة المطلوبة للحفاظ على سلامة المسافرين». واكتشف فنيون أضراراً في أحد المحركات بعد فحص الطائرة في مطار إسطنبول. أنقرة، الدوحة - الوكالات

الجيش التايلاندي يعتقل 15 شخصاً بعد اعتداءات

اعلن الجيش التايلاندي توقيف 15 مشبوها في إطار التحقيق حول مجموعة الاعتداءات الدامية الأخيرة التي استهدفت منتجعات سياحية الأسبوع الماضي.

وقال ممثل المجموعة العسكرية الحاكمة العقيد بوران تونغبراباي إن السلطات أوقفت 17 مشتبها به.

وانفجرت احدى عشرة قنبلة في 11 و12 الجاري في جنوب مملكة تايلاند، وخصوصا في منتجعين بحريين يؤمهما السياح بأعداد كبيرة، وأسفرت عن أربعة قتلى.

وبعد أسبوع على الاعتداءات، لم تتسرب أي تفاصيل عن التحقيق ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عنها. بانكوك - وكالات

طباعة Email