00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شمال جنوب

ت + ت - الحجم الطبيعي

إصابة رجلين في إطلاق نار في مخيم للاجئين في شمال فرنسا

أصيب رجلان من مخيم جراند سينت للاجئين بالقرب من دنكريك في شمال فرنسا بعد إصابتهما بطلقات نارية في شجار بين اللاجئين واستدعيت الشرطة إلى المخيم في الساعات الأولى من صباح، أول من أمس، للتعامل مع شجار آخر. وأصيب اثنان من المهاجرين ونقلا إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج.

ويقع مخيم جراند سينت على الطريق بين دنكيرك وكاليه ويضم 800 مهاجر أغلبهم فروا من العنف وصعوبات العيش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

شرطة نيويورك تعتقل مشتبهاً فيه بقتل إمام مسلم

أعلنت شرطة نيويورك أنها أوقفت مشتبهاً به بقتل إمام مسجد ومساعده في نيويورك في حادث أثار غضب الأميركيين المسلمين.

وقال المفتش في شرطة نيويورك هوبرت ريس إن اوسكار موريل (35 عاماً) وهو من بروكلين، اتهم بجريمتي قتل. كما وجهت إليه تهمة حيازة أسلحة. ولم تستبعد الشرطة أن يكون الحادث جريمة كراهية لكنها قالت إن دوافع القتل غير معروفة.

وتابع بويس ان موريل وصل الى المنطقة قبل ثماني دقائق من الهجوم وفر بعده تماماً.

وأوضح أن الرجل يعيش في ايست نيويورك وهو حي مضطرب في منطقة بروكلين، ويعتقد انه يعمل في مستودع لتخزين البضائع.

وقتل مولانا اكونجي (55 عاماً) ومساعده ثراء الدين (64 عاماً) برصاص في الرأس في وضح النهار السبت الماضي بالقرب من مسجد الفرقان في حي اوزون بارك الشعبي الذي تعيش فيها جالية كبيرة من المسلمين معظمهم من بنغلادش، في منطقة كوينز بنيويورك.

ألماني مختل عقلياً يطعن راكبين غرب النمسا

طعن رجل ألماني في الستين من العمر، مختل عقلياً، أمس، راكبين بسكين في قطار في غرب النمسا، حيث استبعدت الشرطة علاقة الحادث بأي عمل إرهابي.

وقالت الشرطة إن الرجل كان مسافراً الى مدينة برغبنتس في مقاطعة فورارلبرغ، أمس، عندما قام فجأة بطعن شاب في التاسعة عشرة من العمر في بطنه وظهره.

وقد التفت بعد ذلك الى فتاة في السابعة عشرة وقام بطعنها في الرقبة، كما أضافت الشرطة.

وأوقف اثنان من رجال الشرطة الرجل بعد توقف القطار في محطة، وبعد عراك قصير. وقالت الشرطة إن الجريحين نقلا الى المستشفى.

وأوضح ناطق باسم الشرطة هورست بيتسهوفر أن الرجل لا خلفية له مرتبطة بالهجرة، وهو مختل عقلياً بكل المعايير. وأضاف، نستبعد الى حد كبير أي عمل إرهابي. فيينا ــ ا ف ب

طباعة Email