00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ذعر في مطار أميركي.. وإصابات في فرنسا وألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساد الذعر إحدى صالات المسافرين في مطار جون كيندي في مدينة نيويورك بعد أن ترددت معلومات تفيد بإطلاق نار داخلها، لكن هيئة المطار نفت وقوع إطلاق نار في المطار.. فيما أصيب عدد من الأشخاص بجروح على ساحل كوت دازور (جنوب شرق فرنسا)، إثر حالة هلع تخوفا من اعتداء، بينما أصيب شخص في هجوم بسكين وإطلاق نار في مدينة كولونيا الألمانية في حادث ليس له علاقة بالإرهاب.

وذكرت شبكة «سي.بي.أس.نيوز» أن الشرطة تلقت عددا من الاتصالات تشير إلى سماع إطلاق أعيرة نارية في الصالة رقم 8 في مطار جون كنيدي.

وظهر في شريط مصور وفي صور أخرى بثت على وسائل التواصل الاجتماعي، مئات الأشخاص يتدفقون إلى خارج الصالة الثامنة، وقالت وسائل إعلام أميركية إنه تم إخلاء تلك الصالة حيث قامت الشرطة بتفتيش المكان لكنها لم تجد أي شيء، لتسارع هيئة المطار إلى نفي وقوع إطلاق نار فيه

وفي فرنسا، أصيب عدد من الأشخاص بجروح طفيفة على ساحل كوت دازور (جنوب شرق فرنسا)، إثر حالة هلع تخوفا من هجوم، ووقع الحادث في جوان لي- بان، في مدينة أنتيب، داخل منطقة بينيد المعروفة بمهرجانها الدولي لموسيقى الجاز

ووفقا لإذاعة «فرانس بلو أزور» الفرنسية المحلية، فإن حالة الذعر كانت جراء انفجار ألعاب نارية ألقيت من سيارة، مشيرة إلى إصابة 40 شخصا بجروح..

وفي ألمانيا، أصيب شخص واحد على الأقل في هجوم بسكين وإطلاق نار في مدينة كولونيا.

وأوضحت صحيفة «إكسبرس» أن رجل أصيب بطعنة حاول الهروب بسيارته فأطلق آخرون النار عليه، لكنهم أصابوا السيارة فحسب. وأوقفت الشرطة فيما بعد شخصين يشتبه بأنهما نفذا الهجوم الذي قالت الصحيفة إن دوافعه غير متعلقة بالإرهاب.

طباعة Email