مقتل شرطي أميركي بالرصاص في نيومكسيكو

ت + ت - الحجم الطبيعي

قُتل شرطي في ولاية نيومكسيكو الأميركية برصاص أطلقته امرأة كانت في سيارة، في آخر حادث يستهدف سلطات الأمن في الولايات المتحدة، فيما وجّه القضاء الفرنسي اتهاماً رسمياً إلى مشتبه فيه يبلغ من العمر 21 عاماً في قضية قتل القس.

وذكرت مصادر أنه تم توقيف ثلاثة مشتبه فيهم بعد إطلاق النار عند إشارة المرور في مدينة هاتش. وقال مسؤولون إنه يشتبه في تورطهم في إطلاق النار على الشرطي وعلى شخص آخر خلال خطفه بسيارته، مما أدى إلى عملية مطاردة. وقالت الناطقة باسم مكتب قائد شرطة المنطقة كيلي جيمسون للصحافيين:«عند إشارة مرور خرجت راكبة كانت في هذه السيارة، وأطلقت النار على الشرطي».

وطارد شرطي آخر كان شاهداً على الحادث السيارة بسرعة تجاوزت 160 كيلومتراً في الساعة، «لكنه لم يتمكن من توقيفهم». وأضافت أن «الحادث يتطلب تدخل عدد من الأجهزة، وحصلنا على مساعدة من كل وكالة في المنطقة، بما في ذلك مساعدة جوية ومن حرس الحدود».

وفي نهاية المطاف، تمكن رجال الشرطة من إصابة عجلات السيارة وتوقيفها. وتابعت جيمسون أن السائق أصيب برصاصة في الفخذ، ونُقل إلى المستشفى. وأوقف المشتبه فيهما الآخران مساء. واستهدف عدد من عناصر الشرطة وقتلوا في الأسابيع الأخيرة، بينما يثير قتل سود بأيدي رجال شرطة بيض استياء في البلاد.

Email