«جمهوريون» يطالبون حزبهم بوقف تمويل حملة ترامب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب أمس، أن اتهامه الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسته في الانتخابات «الديمقراطية» هيلاري كلينتون بتأسيس تنظيم داعش كان من باب السخرية، وهي تصريحات نارية أثارت مجدداً مسألة ما إذا كان ترامب مؤهلاً لمنصب الرئاسة.

فيما كتب أكثر من سبعين جمهورياً نافذاً مصدومين بحملة المرشح الجمهوري، رسالة إلى حزبهم تطالب بوقف تمويل هذه الحملة والتركيز على انتخابات الكونغرس التي ستجري تزامناً مع الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، وفق ما أفادت صحيفة بوليتيكو أمس.

وكتب ترامب عبر «تويتر»: «ألا يفهمون السخرية؟»، مهاجماً وسائل الإعلام كما يفعل في أحيان كثيرة، وهذه المرة شبكة «سي.ان.ان». وأثارت تلك التصريحات استنكاراً بما في ذلك في صفوف وكالات الاستخبارات المركزية الأميركية.

 واتهم مدير سابق لـ«سي آي إيه» خدم في عهود العديد من الرؤساء، ترامب بأنه عميل للاتحاد الروسي من دون أن يدري. وبعد الجدل الذي أثارته تصريحات ترامب عن «داعش»، كرر فريق حملة كلينتون أن أي شخص يستطيع أن ينزل إلى هذا الدرك، بشكل متكرر، ينبغي ألا يصبح أبداً قائداً لنا.

وكتب الجمهوريون في رسالتهم الموجهة إلى رئيس الحزب الجمهوري راينس برايبس أن قدرة ترامب على إثارة الانقسام وقلة كفاءته وتهوره وتدني شعبيته إلى مستوى قياسي، كل هذه العوامل قد تحول هذه الانتخابات إلى مد ديمقراطي.

Email