00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بوتين يستبدل مدير الإدارة الرئاسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، تغييراً كبيراً في إدارته الرئاسية، فاستبدل مدير الإدارة الرئاسية الذي كان يشغله حتى الآن أقرب حلفائه سيرغي ايفانوف، والآتي مثله من أجهزة الاستخبارات السوفييتية (كي جي بي). وتشكل إقالة ايفانوف الذي استبدل، كما قال بوتين، بناء على طلبه بمساعده انطون فاينو بموجب مرسومين، تغييراً على أعلى المستويات منذ سنوات في الكرملين.

وتأتي بعد أسبوعين من سلسلة تعيينات لمسؤولين في الأقاليم رأى فيها خبراء أنها طريقة لتنظيم الصفوف قبل معركة الانتخابات التشريعية التي ستجرى في 18 سبتمبر المقبل، وكذلك الانتخابات الرئاسية في 2018، وذلك وسط أزمة اقتصادية وتوترات مع البلدان الغربية. وكان ايفانوف، وزير الدفاع السابق (63 عاماً) عين ممثلاً خاصاً للرئيس للمسائل المتصلة بالبيئة والنقل.

وخلال لقاء مع الرجلين بث وقائعه التلفزيون، أعرب بوتين عن «ارتياحه» لعمل ايفانوف الذي كان مديراً للإدارة الرئاسية منذ 2011، أي قبل بضعة أشهر من عودته الى الكرملين في 2012. وقال أتذكر جيداً اتفاقنا، فقد طلبت مني ألا أوظفك أكثر من أربع سنوات في منصب مدير الإدارة الرئاسية، لذلك أتفهم رغبتك في الانتقال الى مجال آخر.

 وكان انطون فاينو، الدبلوماسي السابق (44 عاماً) الذي عمل في السفارة الروسية في طوكيو، بدأ حياته المهنية في إدارة مراسم الرئاسة 2002. ويشغل منذ عودة بوتين إلى الكرملين في 2012 منصب نائب مدير الإدارة الرئاسية.

طباعة Email