العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    روسيا تتهم أوكرانيا بالتخطيط لهجمات إرهابية

    أكدت روسيا أمس أنها أحبطت «هجمات إرهابية» خططت لها الاستخبارات العسكرية الأوكرانية في شبه جزيرة القرم بهدف «زعزعة الاستقرار» في شبه الجزيرة قبل انتخابات سبتمبر.

    وقالت الاستخبارات الروسية في بيان إنها «أحبطت في القرم هجمات إرهابية كانت تستهدف عناصر رئيسية في البنى التحتية ووسائل التموين في شبه الجزيرة» التي ضمتها موسكو في مارس 2014، موضحة أن عنصرا في الاستخبارات الروسية وجنديا روسيا قتلا خلال عمليتين هدفتا الى اعتقال «مخربين» أوكرانيين.

    وأورد البيان أنه تم رصد أول مجموعة من «المخربين-الإرهابيين» قرب مدينة ارميانسك في القرم ليل السادس الى السابع من أغسطس.

    وأضاف أن «عنصرا في الاستخبارات الروسية قتل في تبادل لإطلاق النار في عملية كانت تهدف لتوقيف هؤلاء الإرهابيين» لافتا الى أن 20 عبوة يدوية الصنع وأكثر من 40 كيلوغراماً من مادة «تي ان تي» ضبطت في المكان.

    وأكدت الاستخبارات أنها منعت مجموعتين أخريين من «المخربين الإرهابيين» مدعومتين بـ«نيران كثيفة ودبابات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية» من دخول القرم ليل السابع الى الثامن من أغسطس.

    وقال البيان إن «عسكريا روسيا قتل» في المواجهات.

    اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا، أمس، باختيار الإرهاب بدلاً من السلام وبممارسة لعبة خطيرة، بعد أن قال جهاز الأمن الروسي «اف.اس.بي» إنه أحبط سلسلة من الغارات الأوكرانية المسلحة على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

    وقال بوتين متحدثاً في موسكو إن أعمال كييف «غبية» و«إجرامية» وإنه لا جدوى من إجراء المحادثات المقررة بشأن عملية السلام في شرق أوكرانيا نتيجة لذلك. وتنفي أوكرانيا تأكيدات الجهاز الأمني الروسي فيما يتعلق بالغارات المسلحة المزعومة على شبه جزيرة القرم.

    طباعة Email