حرائق الغابات في كاليفورنيا تخرج عن السيطرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجبر حريق غابات هائل السلطات الأميركية على إغلاق طريق سريع قرب مدينة كارمل-باي-ذا-سي كما أسفر عن مقتل شخص وتفحم نحو 60 ألف فدان على ساحل ولاية كاليفورنيا.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن قرار إغلاق الطريق السريع الأول الذي يقطع جزءا كبيرا من ساحل المحيط الهادي ويشتهر بمناظره الخلابة اتخذ بسبب شدة الحريق وحركة الرياح في منطقة بيج سور، ما جعله يستعر ويخرج عن السيطرة. وأضافت أن من المتوقع منع حركة المرور على الطريق في الاتجاهين حسب ما تقتضي الظروف.

ودمر الحريق الذي أطلق عليه اسم «سوبرانيس فاير» 57 منزلاً و11 مبنى بعد أن نشب في 22 يوليو تموز. وكان سائق جرار قد لقي حتفه في 26 يوليو عندما انقلب الجرار أثناء المساعدة في مكافحة النيران.

وأرجعت السلطات سبب الحريق إلى مخيم أقيم بشكل غير مشروع في متنزه قريب من الطريق السريع. ولم يتم إلقاء القبض على أحد حتى الآن.

ودمر حريق آخر نشب أول من أمس في مقاطعة سان برناردينو شرقي لوس أنجليس نحو 4500 فدان في غضون 24 ساعة، وقال مسؤولون إنه تم احتواء خمسة بالمئة فقط منه. ولم يدمر الحريق الذي أطلق عليه اسم «بايلوت فاير» أي منازل حتى أمس، لكن صدرت أوامر بإجلاء سكان نحو 25 منزلاً على طريقين سريعين رئيسيين.

Email