00
إكسبو 2020 دبي اليوم

انتعاش اقتصادي يصب في مصلحة كلينتون

ترامب يدعم بول راين لرئاسة مجلس النواب

ترامب ونائبه خلال تجمع انتخابي في ويسكونسن | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

سعى المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب بقوة إلى وضع حد للخلافات بينه وكبار مسؤولي الحزب في وقت تجتاز فيه حملته الانتخابية مرحلة صعبة، فيما أعطى الانتعاش الكبير للوظائف في الولايات المتحدة دفعاً لحملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في معركتها الانتخابية.

وأعلن ترامب في نهاية المطاف الليلة قبل الماضية دعمه الرمزي لرئيس مجلس النواب والرجل القوي في الحزب بول راين، في انتخابات تمهيدية صغيرة ستجري بعد غد الثلاثاء في ولاية ويسكونسن استعداداً للانتخابات البرلمانية في نوفمبر المقبل.

وشهدت العلاقة بين الرجلين فتوراً خلال الأيام الأخيرة، الأمر الذي هدد بإنهاء التهدئة التي اتفقا عليها مطلع يونيو الماضي استعداداً للانتخابات الرئاسية.

وقال ترامب أثناء تجمع انتخابي في غرين باي بولاية ويسكونسن التي يتحدر منها راين «في إطار مهمتنا المشتركة لاستعادة عظمة أميركا، أدعم وأؤيد رئيس مجلس نوابنا بول راين»، مضيفاً: «نحن بحاجة الى الوحدة وعلينا أن ننتصر في هذه الانتخابات».

بالمقابل، أعطى الانتعاش الكبير للوظائف في الولايات المتحدة دفعاً لحملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، حيث سجلت الولايات المتحدة زيادة تفوق ربع مليون وظيفة في يوليو، محققة انتعاشاً كبيراً سيصب لصالح كلينتون، في تباين مع الصورة المتشائمة التي يرسمها خصمها الجمهوري دونالد ترامب عن الاقتصاد الأميركي.

وترافقت الأرقام الجديدة التي نشرت الجمعة وأثارت ارتفاعاً كبيراً في البورصات الأميركية، مع تصحيح لأرقام مايو ويونيو الماضيين لجهة زيادتها، في مؤشر إلى أن قطاع الوظائف في أكبر قوة اقتصادية في العالم بحالة أفضل مما كان يعتقد.

وأفادت وزارة العمل أن الوظائف خارج قطاع الزراعة سجلت زيادة بمقدار 255 ألف وظيفة في يوليو الماضي، فيما بقيت نسبة البطالة مستقرة بمستوى 4,9 في المئة، بعدما كانت التوقعات تتحدث عن 185 ألف وظيفة إضافية.

طباعة Email