العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إندونيسيا تحبط مخططاً لهجوم صاروخي على سنغافورة

    أعلنت الشرطة الاندونيسية انها اوقفت أمس 6 اشخاص يشتبه بانهم متشددون خططوا لتنفيذ هجوم صاروخي على مجمع سياحي على شاطئ سنغافورة، فيما اكدت سنغافورة من جهتها انها على علم مسبق بشأن هذا المخطط.

    وأكد الناطق باسم الشرطة الاندونيسية اغوس ريانتو، أن الرجال الستة الذين تتراوح اعمارهم بين 19 و46 عاما، أوقفوا بالقرب من جزيرة باتام الاندونيسية على بعد عدة كيلومترات الى جنوب سنغافورة.

    وأضاف ان الشخص الذي يفترض انه قائد المجموعة جيجيه رحمد ديوا البالغ 31 عاما يشتبه في تخطيطه للهجوم مع بهرون نعيم وهو متشدد اندونيسي يقاتل في صفوف تنظيم داعش في سوريا. وتابع أن الهدف كان خليج مارينا في الوسط التاريخي لسنغافورة. ويضم الحي مجمعا سياحيا فاخرا مع مركز تجاري

    تعزيز أمن

    في الاثناء، أعلنت خارجية سنغافورة في بيان انها على علم بمشاريع يخطط لها الإرهابيون الستة المفترضون الموقوفون لدى سلطات إندونيسيا، مؤكدة ان اجهزتها تتعاون مع اجهزة جاكرتا بهذا الشأن

    وقال وزير الداخلية والعدل السنغافوري كيه. شانموجام أمس، إن بلاده لم تفاجأ باعتقال 6 متشددين لتخطيطهم لشن هجوم عليها. وأضاف «كنا نعرف بوجود مخطط للهجوم علينا بالصواريخ»، وتابع أن « إن حجم بلادنا الصغير يزيد من هذه المخاطر».

    طباعة Email