أمن

لندن تنشر مزيداً من الشرطة لمنع هجمات محتملة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت السلطات البريطانية أمس أن شرطة لندن ستنشر 600 شرطي مسلح آخرين في أنحاء العاصمة ضمن إجراءات لمواجهة أي هجمات محتملة.

ولا يزال مستوى التحذير من وقوع هجمات في لندن مرتفعاً ولا تأتي زيادة أعداد أفراد الشرطة المسلحين بناء على معلومات محددة، لكنها تجيء ضمن تدابير طويلة الأجل بعد سلسلة هجمات دامية في دول أوروبية.

وقال مفوض شرطة العاصمة برنارد هوجان هاو في بيان «كل من تابع الأحداث في أوروبا خلال الأسابيع القليلة الماضية سيفهم السبب وراء رغبتنا في إظهار عزمنا على حماية الناس». وأضاف «الاضطرار إلى التعامل مع مهاجمين مسلحين يستهدفون القتل يحتم الاستعانة بأفراد شرطة مسلحين يستخدمون القوة لمنع هؤلاء المهاجمين من تحقيق غايتهم. جنودنا المسلحون هم الذين سيهرعون صوب الخطر».

ووفقاً للأساليب التي تنتهجها شرطة لندن لا تحمل الغالبية العظمى من أفرادها أسلحة نارية. وسيجوب العدد الإضافي من أفراد الشرطة المسلحة شوارع لندن سيراً أو في سيارات.

وتعرضت لندن لتفجيرات انتحارية منسقة في السابع من يوليو 2007 حينما استهدف متطرفون ثلاثة قطارات أنفاق وحافلة مما أسفر عن مقتل 52 شخصاً. ومنذ ذلك الحين أحبطت السلطات الكثير من المؤامرات.

Email