اشتباكات مسلحة تستبق الأولمبياد بأحد أحياء ريو

ت + ت - الحجم الطبيعي

خاضت الشرطة البرازيلية اشتباكات عنيفة مع مهربي المخدرات في أحد الأحياء الفقيرة بمدينة ريو دي جانيرو الأربعاء قبل يومين فقط من بدء دورة الألعاب الأولمبية في مؤشر على المخاطر الأمنية بالمدينة التي تستضيف الدورة.

وقال متحدث إن معركة بالأسلحة النارية اندلعت بين المهربين والشرطة بعد أن نشرت نحو 450 ضابطا في منطقة اليماو فافيلا في شمال المدينة لتنفيذ عشرات من أوامر الاعتقال.

ويقع الحي الفقير المزدحم الذي يقطنه نحو 70 ألف نسمة بالقرب من مطار جالياو الدولي المتوقع أن يستقبل نحو 500 ألف زائر خلال الدورة.

وعرض التلفزيون المحلي لقطات لعشرات من رجال الشرطة يطلقون الرصاص من بنادقهم الآلية وطائرات هليكوبتر تحلق فوق الحي الذي يقع على هضبة تطل على المدينة.

وقالت إحدى سكان الحي والتي طلبت عدم نشر اسمها "الاشتباكات المسلحة محتدمة هنا.. كثير من السكان يخشون مغادرة منازلهم أو أخذ أطفالهم إلى المدارس."

وذكرت وسائل إعلام أن قائد شرطة يقود العمليات أصيب في كتفه أثناء تبادل إطلاق النار. ودارت المعركة مع وصول الشعلة الأولمبية إلى مدينة ريو الساحلية التي تعاني منذ فترة طويلة من عنف مهربي المخدرات في الأحياء العشوائية.

Email