مقتل 27 في هجوم انتحاري على الشرطة الأفغانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل مفجران انتحاريان من حركة طالبان 27 على الأقل من شرطة أفغانستان وأصابا نحو 40 آخرين أمس في هجوم على حافلات تقل كوادر حديثة التخرج في الضواحي الغربية لكابول.

وقال مسؤول في الشرطة إن المعلومات الأولية تفيد بأن الهجوم استهدف ثلاث حافلات لدى اقترابها من العاصمة قادمة من إقليم ورداك. وأضاف المسؤول رافضا الإفصاح عن اسمه «تفيد المعلومات الأولية التي لدينا أن مفجرين انتحاريين متورطان وأن 27 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 40.

 من جهته أكد الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد إن المفجر الأول استهدف حافلة تقل كوادر الشرطة ومعلميهم وإن المفجر الثاني صدم بسيارته الملغومة سيارات الإنقاذ والإسعاف بعد وصــــولها إلى المكان فقتل العشرات. ويشير الهجوم إلى التهديد الخطير الذي يتعرض له أمن البلاد قبل أسبوع من قمة لحلف شمال الأطلسي في وارسو يتوقع أن تناقش ما إذا كان الحلف سيواصل دعم حكومة كابول.

وتحت قيادة الملا هيبة الله أخونزاده الذي خلف الشهر الماضي الملا أختر منصور الذي قتل في هجوم بطائرة أميركية بدون طيار أوضحت الحركة أن هجماتها ضد الحكومة المدعومة من الغرب ستستمر.

ووقع هـــــجوم أمس وهو الأحدث في شهر رمضان بعد 10 أيام من هجوم على حافلة تقل حراس أمن نيباليين يعملون بالسفارة الكندية بكابول أوقع 14 قتيلا.

Email