EMTC

كلينتون وساندرز يتباريان على هزيمة ترامب

تواجه المرشحان الديموقراطيان المتنافسان لكسب ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية الأميركية بقوة في مناظرة تلفزيونية في فلينت المدينة لإظهار من منهما أقدر على هزيمة الملياردير دونالد ترامب الذي يتصدر المرشحين الجمهوريين المحتملين وسخرا من مستوى النقاش الدائر في السباق الجمهوري للبيت الأبيض. فيما أ ظهر استطلاع للرأي أن 80 في المئة من الناخبين بين الديمقراطيين يوافقون على تولي امرأة رئاسة الولايات المتحدة

وفي نهاية المناظرة التي جرت في ميشغين وشهدت مشاحنات حول التجارة وخطة لإنقاذ صناعة السيارات ومناقشة مطولة حول الدين، أوضحت كلينتون «أعتقد أن التعصب الأعمى لترامب وتنمره وصخبه لن يناسب الشعب الأميركي»، فيما قال ساندرز إنه يحب أن يخوض السباق أمام ترامب وإن عددا كبيرا من استطلاعات الرأي يشير إلى أنه سيؤدي أفضل من كلينتون في مواجهة ترامب.

مقارنةوحض كل من كلينتون وساندرز الناخبين على مقارنة فحوى المناظرات الديمقراطية وما يجري في السباق الجمهوري الذي شهد الأسبوع الماضي تراشقا بالألفاظ والشتائم

الى ذلك فاز ساندرز في الانتخابات التمهيدية في ولاية مين، حبث تمكن من حصد حوالي 64 في المئة من الأصوات مقابل 36 في المئة لكلينتون.

إلى ذلك، أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة «سي.إن.إن» بالتعاون مع مركز أبحاث «أو.آر.سي»أن 80 في المئة من الناخبين بين الديمقراطيين يوافقون على تولي امرأة رئاسة الولايات المتحدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات