00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شمال جنوب

نائب رئيس وزراء تركيا يشكك في قضاء بلاده

ت + ت - الحجم الطبيعي

نائب رئيس وزراء تركيا يشكك في قضاء بلاده

 

قال نائب رئيس وزراء تركيا بولنت أرينتش والعضو البارز في حزب العدالة والتنمية الحاكم «إن الثقة في الهيئة القضائية ضعفت أثناء تولي الحزب الحكم. ومن المرجح أن تثير تلك التصريحات غضب الرئيس رجب طيب أردوغان، إذ تشير إلى حالة من عدم الارتياح داخل الحزب الحاكم قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من يونيو».

وفي مقابلة تلفزيونية، لمح أرينتش- الذي سبق أن اختلف مع أردوغان إلى أن حزب العدالة والتنمية لم يحقق إلا التنمية من دون العدالة، وذلك بعد أكثر من عشر سنوات من وجوده في السلطة.

وقال أرينتش الذي أمضى كونه عضواً بالبرلمان الحد الأقصى المتمثل في ثلاث مدد «ما يحزنني هو أننا على قدر جيد جداً من التنمية، لكن هل نحن على القدر الجيد نفسه من العدالة؟»،

 

«بوكو حرام» تقتل جنديين في الكاميرون

 

قال ضباط في جيش الكاميرون أمس «إن مسلحين من جماعة بوكو حرام قتلوا جنديين كاميرونيين، خلال هجوم أول من أمس، فيما لقي ثلاثة متشددين حتفهم».

وأوضح ضابط كاميروني أن الاشتباكات وقعت حينما أُرسل جنود للتحري عن أنباء تحرك مقاتلي بوكو حرام نحو بلدة زيلفيت بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

 

واشنطن: بيونغيانغ لم تطلق صاروخاً بالستياً

 

نفى مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن بيونغيانغ أطلقت صاروخاً بالستياً من غواصة، وذلك خلافاً لما كان أعلنه النظام الكوري الشمالي.

وقال المسؤول طالباً عدم ذكر اسمه «هذا لم يكن صاروخاً بالستياً، إنه مجرد تضخيم من قبل كوريا الشمالية في محاولة لاستعراض قوتها العسكرية»، من دون مزيد من التفاصيل.

ولفت المصدر إلى أن الكوريين الشماليين يحاولون تطوير مثل هذه التكنولوجيا، لكن ليس هناك أي خطر وشيك بإمكان أن تملك بيونغيانغ القدرة على إطلاق صاروخ بالستي من غواصة.

طباعة Email