00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إطلاق نار في سويسرا يودي بحياة 5 أشخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 5 أشخاص في إطلاق نار في سويسرا بينهم المسلح الذي كان يعرف ضحاياه وعلى صلة قرابة ببعض منهم. وحدثت الواقعة في منطقة فورينلينجين التي يعيش فيها نحو 4500 شخص شمال غربي زوريخ.

وذكر قائد شرطة كانتون آرغاو في شمال سويسرا ميشال لوتبولد أن رجال الشرطة هرعوا إلى مكان الحادث بعد تلقي بلاغات عن إطلاق نار وعثروا على 5 جثث في شقتين بينهم مطلق النار، مشيرا إلى أن التحقيق يتجه حتى الآن نحو مشاكل اسرية.

واضاف استبعدنا فرضية العمل الارهابي، موضحا ان المتورط في الحادث يحمل الجنسية السويسرية، وبحسب المحققين فان مطلق النار عمره 36 عاما اقدم لاحقا على الانتحار. ولم تكشف هوية الفاعل لكن بحسب الشرطة هو متزوج واب لثلاثة اطفال، ولم يكن يملك رخصة حمل سلاح واطلق النار من سلاح غير عسكري، بحسب الشرطة.

وقد توجه المسلح اولا الى منزل حيث قتل رجلين (58 و32 عاما) وامرأة (57 عاما). وبحسب الشرطة فان القتلى هم والدا زوجته وشقيقها. ثم توجه الى منزل ثان وقتل رجلا (46 عاما) قبل ان ينتحر.

وقالت الشرطة ان الرجل يقطن كانتون شويتز (شمال شرق) ومنفصلا عن زوجته وابنائه. وهو معروف لدى اجهزة الشرطة بارتكاب اعمال عنف. وتم تفتيش منزله في الثاني من ابريل لكن لم يعثر على اي سلاح. ولجأت زوجته واطفاله الى مؤسسة اجتماعية في كانتون شويتز.

طباعة Email