00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل رجلي شرطة أميركيّيْن في مسيسيبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن رجلي شرطة قتلا ليل السبت برصاص مجهول في ولاية مسيسيبي الأميركية، وأن الجاني فر من المكان بإحدى سيارتيهما.

وقالت محطة «دبليو دي.إيه.إم» إن الحادث وقع عندما توقف الشرطيان عند إشارة مرور بمدينة هاتيسبرغ بولاية مسيسيبي، وإن أجهزة إنفاذ القانون تقوم بعملية بحث عن مشتبه فيه ترك سيارة الشرطة التي فر بها قرب مخزن قطارات محلي. وأشارت المحطة إلى أن رجلي الشرطة نقلا إلى مستشفى فوريست العام في هاتيسبرغ حيث أعلنت وفاتهما.

من جانبه، حضّ رئيس بلدية هاتيسبرغ جوني دوبري المواطنين على البقاء في منازلهم حيث تقوم الشرطة بالبحث عن مطلِق النار. وأفادت صحيفة «كلاريون ليدجر» بأنه أول حادث يؤدي إلى مقتل رجال شرطة في هاتيسبيرغ منذ 30 عاماً.

وكان عنصر من شرطة نيويورك توفي الاثنين بعد إصابته برصاصة في الرأس بينما كان بلباسه المدني، وهو الشرطي الخامس الذي يتعرض لإطلاق نار في نيويورك منذ خمسة أشهر، والثالث الذي يُقتل.

وتأتي هذه التطوّرات إثر موجة توتر عنصري متنام تشهدها الولايات المتحدة بعد سلسلة أخطاء ارتكبتها الشرطة بحق رجال سود. وأثارت تلك الحوادث احتجاجات في الشهور الأخيرة وخصوصاً في فيرغسون في ولاية ميسوري وبالتيمور في ولاية ميريلاند.

طباعة Email