00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أمن

بيونغيانغ تطور سلاحاً استراتيجياً عالمي المستوى

epa04739482 An image obtained by Yonhap News Agency showing North Korean leader Kim Jong-un pointing at a ballistic missile believed to have been launched from underwater near Sinpo, on the northeast coast of North Korean, 09 May 2015. The KCNA, the North's state media, said North Korean leader Kim Jong-un watched the test-fire. EPA/KCNA SOUTH KOREA OUT BEST QUALITY AVAILABLE

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفذت كوريا الشمالية أمس تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديد من غواصة وبحضور الرئيس كيم جونغ أون الذي وصف السلاح بأنه «استراتيجي عالمي المستوى».

وقال الرئيس الكوري الشمالي إن التجربة نجحت بشكل منقطع النظير، وأعلن أن الصاروخ يعطي بلاده سلاحاً قادراً على «ضرب أي قوة معادية في أي مياه دولية، تنتهك سيادة وكرامة كوريا الشمالية ويمسحها عن الوجود». وقالت وسائل إعلام كورية شمالية إنه بأوامر من الرئيس كيم نزلت الغواصة في البحر وأطلقت الصاروخ من تحت الماء وانطلق في السماء.

 ولم تتطرق إلى أي تفاصيل تتعلق بالصاروخ، من حيث قدراته التدميرية ومداه. في المقابل، دعت الولايات المتحدة كوريا الشمالية إلى الابتعاد عن أي أفعال قد تؤجج التوتر في المنطقة، وتركز بدلاً من ذلك على اتخاذ تحركات ملموسة تجاه الوفاء بالتزاماتها وواجباتها الدولية.

طباعة Email