00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«أتراك الخارج» يبدأون الاقتراع في الانتخابات البرلمانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ الأتراك المقيمون في الخارج أمس الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في السابع من الشهر المقبل داخل البلاد. وحددت اللجنة العليا للانتخابات التركية يوم الأحد 31 مايو الجاري كآخر موعد للتصويت في السفارات والقنصليات والممثليات التركية خارج البلاد.

وسيستمر التصويت في المراكز الحدودية الجمركية حتى السابع من يونيو وهو يوم بدء الانتخابات داخل تركيا. ويبلغ عدد الأتراك الذين يحق لهم التصويت خارج البلاد نحو ثلاثة ملايين ناخب. وسيصوت 53.7 مليون ناخب داخل تركيا يوم السابع من يونيو المقبل لانتخاب 550 نائبا للبرلمان التركي في دورته الـ25 ..

والتي يشارك فيها 30 حزباً منها ثلاثة ممثلة في البرلمان الأخير وهي العدالة والتنمية الحاكم والشعب الجمهوري والحركة القومية المعارضان. وفي برلين، قال الناطق باسم السفارة التركية في برلين إن عدد من سجلوا أنفسهم للمشاركة في هذه الانتخابات وصل إلى 1389621 شخصاً. وسيدلي هؤلاء بأصواتهم وفقا للناطق في 14 قنصلية تركية في جميع أرجاء ألمانيا حتى 31 من الشهر الجاري. وأضاف أنه لم يتوفر للسفارة نظرة كلية على ما إذا كان جميع الأتراك في ألمانيا سيمارسون هذا الحق الدستوري أم لا.

طباعة Email