شمال جنوب

أوروبا وأستراليا تتشاوران حول الهجرة غير الشرعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أفاد رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت أمس، أنّ الأوروبيين تطرّقوا مع الأستراليين إلى سياستهم بخصوص حركة الهجرة القاضية برد جميع سفن اللاجئين القادمة إلى شواطئهم.

وقال ابوت: من الواضح أن هناك عبراً يمكن استخلاصها من عملية الحدود السيادية حول ما ينبغي القيام به من أجل مواطنينا إنّما كذلك من أجل هؤلاء المساكين المخدوعين الذين يتوقون لأسباب شتى إلى حياة افضل غير انهم في نهاية المطاف يقتلون في غالب الأحيان .

 

بكين تدعو تايوان لمحادثات سياسية «على قدم المساواة»

 

عرض الرئيس الصيني شي جينبينغ على إريك تشو زعيم الحزب القومي التايواني الحاكم إجراء محادثات «على قدم المساواة» لحل خلافاتهما السياسية، ولكن فقط إذا قبلت تايوان أنها جزء من الصين وهو مفهوم يعارضه كثير من التايوانيين.

والتقى جينبينغ بصفته زعيم الحزب الشيوعي الحاكم في الصين مع تشو في بكين في أول اجتماع بين زعيمي الحزبين الحاكمين في البلدين منذ ستة أعوام. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة إنّ شي أبلغ تشو أنّ عليهما تسوية خلافاتهما السياسية وفق ترتيب معقول عبر مشاورات تجري على قدم المساواة.

 

مقتل 8 من ميليشيا موالية للجيش شرقي الهند

 

شنّ متمردون مدجّجون بالسلاح هجوماً استهدف موكباً لميليشيا موالية للجيش في شمال شرق الهند النائي، ما أدى لمقتل ثمانية عناصر من الميليشيا وجرح ستّة. وأطلق المتمردون النار على عناصر الميليشيا قبل تفجير عبوة صغيرة أثناء هجومهم في منطقة ناغالاند الفقيرة قرب الحدود مع بورما.

Email