00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تسريبات

ألمانيا تجسست على جارتها النمسا لحساب أميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

في تسريبات مثيرة، كشف تقرير ينشر غداً الأحد في صحيفة «بيلد» الألمانية أن وكالة الأمن القومي الأميركي استخدمت جهاز الاستخبارات الألماني للتجسس على النمسا جارة ألمانيا الصغيرة. وأسفرت مصطلحات البحث عن 12 ألف اكتشاف بحسب بريد الكتروني داخلي في جهاز الاستخبارات الألماني من 14 أغسطس 2013.

وشملت الاكتشافات مواد من حكومة النمسا وهي اتحادية مثل ألمانيا وبالتالي تغطيها نفس مصطلحات البحث. وأفاد التقرير أن النمسا ظهرت في أكثر من 10 طلبات من وكالة الأمن القومي الأميركي.

 وكانت سائل الإعلام الألمانية ذكرت سابقا ان وكالة الأمن القومي استخدمت الاستخبارات الألمانية للتجسس على مسؤولين رفيعي المستوى في المفوضية الأوروبية وفي وزارة الخارجية والقصر الرئاسي في فرنسا. وعقب التحقيق في مصطلحات البحث المعطاة من قبل وكالة الأمن القومي لجهاز الاستخبارات الألماني لاستخدامها في محطة المراقبة التابعة لها في بلدة باد ايبلينج البافارية جرى اكتشاف كلمات مثل «حكومة» و«دبلوماسية» والمصطلح الألماني المعادل لـ«المكتب الاتحادي».

كذلك، تبين أن جهاز الاستخبارات الألماني، المتهم بالتعاون مع الولايات المتحدة للتجسس على قادة الاتحاد الأوروبي، حذف 12 ألف طلب تتعلق بمسؤولين أوروبيين.

وفي 14 اغسطس، احال عنصر الاستخبارات 12 ألف طلب إلى رئيسه لمعرفة ما يجب ان يفعله. لكنه تلقى الجواب التالي: «احذفها».

طباعة Email