00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كوريا الشمالية تطلق7 صواريخ في البحر

صاروخ أرض - جو خلال استعراض عسكري في بيونغيانغ اي.بي.ايه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت كوريا الشمالية سبعة صواريخ أرض - جو في البحر قبالة سواحلها الشرقية في عملية اشرف عليها الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون. وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كيم كان موجوداً عندما أطلقت الصواريخ في موقع قرب مدينة سوندوك في شرق البلاد.

واعتبر أن إطلاق الصواريخ هو «عرض قوة جديد يقوم به الشمال مقابل المناورات». ويتزامن إطلاق الصواريخ مع تصاعد التوتر نتيجة المناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تنظر إليها بيونغيانغ على انها تدريبات على الاجتياح. واختتمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قسماً من مناوراتهما المشتركة بدأ في 2 مارس.

وتتضمن المناورات المشتركة شقاً آخر أضخم يستمر حتى 24 أبريل. والمناورات التي أطلق عليها اسم «العزم الرئيسي» تأتي بمشاركة حوالى 10 آلاف جندي كوري جنوبي و8600 جندي أميركي ولكنها بالدرجة الأولى تدريبات افتراضية تجري عبر الكمبيوتر.

وقال قائد قيادة القوات المشتركية الأميركية - الكورية الجنوبية الجنرال كورتيس سكاباروتي ان هذه التدريبات كانت «حاسمة لضمان الدفاع عن كوريا الجنوبية». ولكن المناورات المشتركة تتضمن شقاً آخر يطلق عليه اسم «فرخ النسر» بدأ في نفس الوقت مع «العزم الرئيسي» لكنه أضخم ويستمر ثمانية أسابيع وتشارك فيه قوات برية وجوية وبحرية وعشرات آلاف الجنود من البلدين.

طباعة Email