00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ظهور بوتين يدحض شائعات مرضه

بوتين مستقبلاً ليبيديف أمس - رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بث التلفزيون الرسمي الروسي لقطات قال إنها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يعمل في مقر إقامته خارج العاصمة موسكو في أول ظهور له منذ اختفائه عن الأنظار قبل أيام، مما غذى شائعات عن مرضه أو وجود صراع داخلي.

وظهر بوتين في التقرير التلفزيوني القصير في مقر إقامته في منطقة نوفو أوجاريوفو، حيث عقد الكثير من الاجتماعات وهو يجلس وراء مكتبه مواجهاً رئيس المحكمة العليا ياشيلاف ليبيديف ويبحث معه خطط إصلاح النظام القضائي.

ولم يبد بوتين في مظهره مختلفاً عن المعتاد وكان يومئ برأسه موافقا ومبتسما على كلام ليبيديف، كما أمكن سماعه وهو يتحدث بضع كلمات عن القضاء.

وألغيت زيارة لبوتين إلى كازاخستان هذا الأسبوع من دون إعطاء أي توضيح رسمي، فضلاً عن اجتماع آخر في موسكو مع وفد من منطقة أوسيتيا الجنوبية الانفصالية في جورجيا. وكان الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أكد في وقت سابق الخميس أن بوتين (62 عاماً) بصحة جيدة ويعمل كالمعتاد. وسخر الناطق باسم بوتين، دميتري بيسكوف، من الشائعات ووصفها بأنها علامة على «حمى الربيع» وقال إن بوتين يعمل بكد ليس أكثر. وقال بيسكوف إن «بوتين سوف يشاهد فيلما وثائقيا عن عودة القرم إلى روسيا عندما يبثه التلفزيون الرسمي مساء يوم غد الأحد».

طباعة Email