00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الناطق باسم الكرملين: بوتين بصحة جيدة

مناورات روسية في أوكرانيا وجورجيا

جندي اوكراني على مدرعة على خط الجبهة بالقرب من منطقة دونيتسك - ا.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 بدأ الجيش الروسي امس مناورات في جنوب البلاد فضلا عن منطقتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصاليتين في جورجيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا العام الماضي، في حين اعلن الكرملين إن الرئيس فلاديمير بوتين في حالة صحية جيدة من دون أن يفصح عن أي موعد لظهوره في العلن.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية امس عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن الجيش بدأ مناورات في جنوب البلاد فضلا عن منطقتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الانفصاليتين في جورجيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا العام الماضي.

وكان المكتب الإعلامي لقيادة الدائرة العسكرية المركزية افاد بأن ما يقرب من اربعة الاف و500 من أفراد سلاح المدفعية، التابع للجيش الروسي، يقومون الآن بتنفيذ تدريبات عسكرية مع رماية بالذخيرة الحية في مناطق كيميروفسكايا وأورينبورغسكايا وتشيليابسكايا. بالإضافة إلى التدريبات التي تجري حاليا في جنوب إقليم ستافروبولسكي، التي يشارك فيها حوالي 500 من أفراد سلاح المدفعية مع 100 وحدة سلاح.

وتتلخص فكرة هذه التدريبات جميعها في تمرين ضباط أفراد سلاح المدفعية على تنفيذ مختلف المهام الخاصة والرماية بالذخيرة الحية، مستخدمين مدافع الهاوتزر الذاتية الحركة من طراز «مستا — أس» و«أكاتسيا» و«غفوزديكا» بالإضافة إلى راجمات الصواريخ من طراز «غراد» و«أوراغان».

وأشار المكتب الإعلامي، إلى أنه قد تم زيادة الحجم المقرر لاستهلاك الذخيرة، المخصصة لهذه التدريبات بــ 20 ألف وحدة.

ويستعد هؤلاء الضباط والأفراد حاليا للمشاركة في تدريبات واسعة النطاق على إدارة نيران المدفعية وضربات الصواريخ، سوف يتم إجراؤها أواخر شهر مارس، حيث تعتزم رابطة الدول المستقلة إجراء مناورات عسكرية جنوب روسيا باستخدام منظومات الصواريخ «إس-300» و«إس-400» بالإضافة الى راجمات القذائف الصاروخية «بانتسير-إس». ضمن تدريبات «الصداقة الحربية – 2015» في جنوب روسيا.

وسبق لوزارة الدفاع الروسية أن أفادت بأن حوالي 3500 مشروع عسكري تدريبي يجري في القوات المسلحة الروسية سنويا. وبدوره يثير هذا النشاط المتزايد للجيش الروسي قلقا متزايدا لدى الغرب. إلا أن وزارة الدفاع الروسية ترد على كافة الاعتراضات الغربية بأن تدريب الجيش بما في ذلك إجراء المناورات العسكرية يعتبر من الشؤون الداخلية لروسيا.

صحة بوتين

من جهة اخرى، قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين في حالة صحية جيدة دون أن يفصح عن أي موعد لظهوره في العلن. واوضح بيسكوف لرويترز عبر الهاتف امس: «لديه اجتماعات طوال الوقت» مضيفا: «لديه اجتماعات ولا أعرف أيا منها سيخرج إلى العلن». ورد بيسكوف على سؤال عما إذا كان بوتين بصحة جيدة بالقول «نعم».

طباعة Email