00
إكسبو 2020 دبي اليوم

5 قتلى بإطلاق نار في مالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 5 أشخاص بينهم بلجيكي وفرنسي بهجوم شنه مسلحون على مطعم في باماكو عاصمة مالي. حيث اعلنت مصادر امنية توقيف مشتبه بهما واستجوابهما في اطار هذه القضية واعتبرت الشرطة المالية الحادث «اعتداء إرهابياً»، فيما نددت الرئاسة الفرنسية بالعملية ووصفتها بالهجوم «الجبان»

وأفاد مصدر أمني محلي بأن الهجوم الذي وقع الليلة قبل الماضية أسفر عن خمسة قتلى وهم ثلاثة ماليين و فرنسي وبلجيكي، فيما اصيب ثلاثة سويسريين بينهم امراة بالاضافة الى خمسة آخرين في الاعتداء، واعتبر شرطي مالي الحادث «اعتداء إرهابياً»، مضيفاً أنهم ينتظرون إيضاحات بشأنه. ويأتي الهجوم في وقت وصلت فيه محادثات الحكومة مع المسلحين في شمالي البلاد المضطرب مرحلة مهمة.

تضارب

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المصدر الأمني قوله إن «مسلحاً واحداً على الأقل دخل المطعم الذي يؤمه أجانب فتح النار على الحاضرين». غير أن صحيفة «لو كومبات» اليومية الخاصة في العاصمة باماكو أوردت في موقعها الإلكتروني أن رجلاً وامرأة أطلقا النار، فيما كان مهاجم ثالث يراقب الوضع عند مدخل المطعم.

وأوضح شهود عيان أنهم شاهدوا المهاجمين وهم يلوذون بالفرار في سيارتين على الأقل، إحداهما مرسيدس سوداء والأخرى سيارة من طراز «بي إم دبليو».

طباعة Email