00
إكسبو 2020 دبي اليوم

جرحى بهبوط فاشل لأخرى في مطار كاتماندو

مقتل طياريْن بتحطم طائرة في تركيا

الطائرة التركية بعد هبوط فاشل في مطار كاتماندو إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

سقطت طائرة عسكرية تركية قرب قضاء قاراطاي بولاية قونيا وسط البلاد، ما أسفر عن مقتل طياريْن بعد يوم من إصابة أربعة ركاب أثناء هبوط فاشل طائرة تركية أخرى في مطار كاتماندو.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» عن والي قونيا معمر أرول القول إن «فرق الإطفاء والفرق التابعة لإدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء توجهت إلى موقع الحادث، وقام عناصر من الجيش بإبعاد الجمهور والصحافيين الذي توجهوا إلى المنطقة بعد رؤية عمود الدخان المتصاعد من حطام الطائرة، فيما تفقد

مسؤولون عسكريون مختصون موقع الحادث».

من جانبها، قالت رئاسة هيئة الأركان التركية في بيان إن «الطائرة العسكرية أقلعت في تحليق تدريبي وهى من طراز إف - 4، وسقطت لسبب غير معروف، ما أسفر عن مقتل طياريْن» ويأتي هذا الحادث بعد يوم من إصابة أربعة ركاب أثناء هبوط طائرة تركية في مطار كاتماندو.

وصرح مدير الطيران المدني بيرندرا بهادور شريستا لوسائل الإعلام المحلية بأن احد إطارات الطائرة انفجر أثناء الهبوط لتنحرف الطائرة عن المدرج ويستقر بها المقام في منطقة عشبية.

وقال مدير مطار تريبهوفان الدولي بورنا براساد تشودال: «فشلت الطائرة في الهبوط في المرة الأولى بسبب ضعف الرؤية، وقامت بمحاولة ثانية بعد نحو ساعة». وأضاف: «وخلال المحاولة الثانية، هبطت الطائرة بقوة، ليخرج أحد الإطارات عن الممر وينفجر. وتم نقل جميع الركاب إلى أماكن آمنة».

طباعة Email