00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شمال جنوب

استئناف الحوار بين بروكسل وكوبا

ت + ت - الحجم الطبيعي

استئناف الحوار بين بروكسل وكوبا

 

يستأنف الاتحاد الاوروبي وكوبا اليوم الخميس مفاوضاتهما بهدف تطبيع علاقاتهما على خلفية التقارب التاريخي الذي بدأ بين هافانا وواشنطن.

وفيما العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وكوبا مجمدة رسميا منذ 2003، اعاد ممثلوهما فتح الحوار بمبادرة الدول الـ28 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي المصممة على تغيير السياسة بغية تشجيع هافانا على اجراء اصلاحات في مجال حقوق الانسان. وهذه الجولة الثالثة من الحوار الذي بدأ في مايو 2014 بين الاتحاد الاوروبي وكوبا، ستجري على مدى يومين في اجتماعات مغلقة تتناول المسائل الحساسة المتعلقة بحقوق الانسان والانفتاح السياسي. ويهدف الطرفان الى ابرام «اتفاق للحوار السياسي والتعاون المفترض ان يطوي صفحة عقد من الخلافات».

 

وزير الداخلية الإيطالي: روما الأكثر استهدافاً من الإرهاب

قال وزير الداخلية الإيطالي آنجيلينو آلفانو بأن العاصمة الإيطالية روما «هي الأكثر استهدافاً في خطط الإرهاب الدولي، وهي في المرتبة الأولى ضمن المدن التي تُحمى في هذه اللحظة وذلك عبر العمل المتواصل لألف ومائة وستة وثلاثين شخصاً يسهرون على حماية المواقع الحسّاسة فيها لدرء احتمال أي هجوم إرهابي». جاء ذلك خلال اجتماع للجان الأمن والنظام في روما. أكّد فيه الوزير الإيطالي على أن الأجهزة الأمنية «رفعت درجات الحيطة إلى أعلى المستويات خوفا من هجوم إرهابي.

 

تنظيم داعش يهدد بتفجير جامعة في باكستان

تشهد جامعة في مدينة لاهور شرقي باكستان حالة تأهب أمني بعدما أرسل مسلحو تنظيم داعش أمس خطاب تهديد بتفجير الحرم الجامعي حيث وصل الخطاب إلى جامعة الهندسة والتكنولوجيا عبر البريد.

وقالت الناطقة باسم الشرطة نبيلة غضنفر: «ننظر للتهديد من تنظيم داعش بجدية شديدة نظرا للوضع الأمني السائد .. تم تعزيز إجراءات الأمن حول الجامعة».

طباعة Email