صحيفة

هيلاري تخالف قواعد الخارجية باستخدام بريدها الإلكتروني الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» ان هيلاري كلينتون قد تكون خالفت القانون باستخدامها بريدها الإلكتروني الشخصي لكل مراسلاتها عندما كانت وزيرة لخارجية الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة انه «خلال أربع سنوات في الخارجية لم يكن لكلينتون عنوان إلكتروني تابع للحكومة الفيدرالية واستخدمت حسابها الشخصي الذي يتمتع بحماية أقل من القرصنة». وتابعت ان «مساعديها لم يتخذوا حينذاك أي إجراء لحماية رسائلها الإلكترونية الشخصية على خوادم وزارة الخارجية كما يفرض القانون الاتحادي حول الأرشيف».

وأشارت إلى أن ذلك يمكن أن يشكل انتهاكاً للقانون الفيدرالي الذي ينص على الاحتفاظ بمراسلات الشخصيات الرسمية في الأرشيف.

والسيدة الأولى سابقاً والمحامية والدبلوماسية السابقة تعد مرشحة غير معلنة حتى الآن للحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2016.

وصرح المسؤول السابق عن نزاعات إدارة الأرشيف الوطني للولايات المتحدة جيسون جيسون أنه «من الصعب تصور سيناريو تسمح فيه وكالة حكومية لمسؤول كبير على هذا المستوى باستخدام بريده الشخصي فقط كوسيلة اتصال لإدارة شؤون الحكومة».

فيما أكد نيك ميريل ناطق باسم كلينتون انها التزمت «دائماً بروح وحرفية القانون». لكن الصحيفة أوضحت أن هيلاري كلينتون كانت تستخدم هذا البريد الإلكتروني الخاص «لعملها حصراً» في وزارة الخارجية.

Email