50 ألف دولار أول تعويض لعائلات ضحايا الطائرة الماليزية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت شركة التأمين التي تتعامل معها شركة الطيران الماليزية بالتعويض عن ضحايا الرحلة «ام اتش 370» عبر دفع أول تعويض بقيمة 50 ألف دولار «37 ألف يورو»، بعد ثلاثة شهورعلى اختفاء طائرة البوينغ التابعة للشركة، كما أعلن مسؤول محلي أمس.

وأوضح نائب وزير الخارجية حمزة زين الدين، أنّ عائلات ستة ماليزيين وصيني قبضت في الوقت الحاضر هذه الدفعة الأساسية التي يمكن لكل عائلات الركاب وأفراد طاقم طائرة البوينغ 777 أن تطالب بها.

وتجري محادثات حالياً مع 40 عائلة أخرى لركاب صينيين بهدف التأكد ما إذا كانت من أصحاب الحقوق، كما أضاف زين الدين الذي يتولى رئاسة لجنة دعم ذوي الركاب، مشيراً إلى أن دفع التعويضات الكاملة لعائلات الضحايا التي يمكنها أن تطالب بما يصل حتى ثلاثة أضعاف المبلغ الأساسي سيتم في وقت لاحق.

وقال: للحديث عن الدفع الكامل، يتعيّن علينا أن ننتظر حتى نعلن أن قضية مأساة الرحلة ام اتش 370 انتهت في حال العثور على الطائرة، أو فقدانها. وتبقى طائرة البوينغ 777 التي انطلقت في الثامن من مارس الماضي في رحلة من كوالالمبور وعلى متنها 239 راكباً إلى بكين حتى اليوم مفقودة على الرغم من عمليات البحث المطولة التي جرت منذ ذلك الوقت. ويريد أقارب الركاب عرض خمسة ملايين دولار «3.7 ملايين يورو» لكل من يملك معلومات حول اختفاء الطائرة.

Email