تسجيل صوتي جديد يطال حكومة أردوغان في فضيحة الفساد

ت + ت - الحجم الطبيعي

تلقى حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي يواجه فضيحة سياسية-مالية، ضربة جديدة امس مع بث تسجيل صوتي جديد يتضمن اتهامات بان وزيرا سابقا تلقى رشوة من رجل اعمال معروف.

وفي هذه المكالمة الهاتفية المقرصنة التي بثت على الانترنت يقول رضا زراب المقاول من اصل ايراني-اذربيجاني لرجل يدعى عبد الله حباني بان وزير الاقتصاد السابق ظافر جاغليان يشتكي لانه لم يتسلم العشرة ملايين يورو التي وعد بها مقابل تسوية صفقة عمومية.

ويعبر الرجل الذي اشير الى انه زراب عن «استغرابه الشديد» في هذا التسجيل لان الوزير السابق لم يتسلم عمولته نظرا لان المبلغ سحب من ارصدة شركته متحدثا عن «خطأ».

وفقد جاغليان وثلاثة وزراء اخرين مقاعدهم في حكومة اردوغان بعد حملة اطلقتها الشرطة في 17 ديسمبر وادت الى توجيه تهم بالفساد واختلاس الاموال لنجله وعشرات الشخصيات القريبة من النظام.

واعتقل رضا زراب ايضا ووجهت اليه التهم قبل ان يفرج عنه الاسبوع الماضي مع كافة المشتبه بهم الاخرين.

وفي وثائق الشرطة، يتهم جاغليان بانه تلقى عشرات ملايين اليورو كعمولة من رضا زراب.

وياتي بث هذا التسجيل الجديد فيما هدد اردوغان الذي يحكم تركيا منذ العام 2002 على رأس حكومة اسلامية-محافظة، بحظر موقعي يوتيوب وفيسبوك في تركيا بعد الانتخابات البلدية في 30 مارس.

ومنذ اسبوعين يبث موقع يوتيوب تسجيلات لمحادثات هاتفية لرئيس الوزراء التركي يامر فيها على الاخص ابنه بلال باخفاء مبالغ مالية كبيرة او يتحدث عن عمولة غير كافية سددتها مجموعة صناعية.

غير ان الرئيس التركي عبد الله غول استبعد العمل بتهديدات اردوغان.

ويتهم اردوغان جماعة الداعية الاسلامي فتح الله غولن النافذة في سلكي الشرطة والقضاء بالوقوف وراء التحقيقات التي تطال المقربين منه من اجل الاطاحة بنظامه قبل الانتخابات البلدية المرتقبة في 30 مارس والانتخابات الرئاسية المقررة في اغسطس المقبل.

Email