رئيس الوزراء الإيطالي يبحث في بيروت العلاقات وملفات المنطقة

أجرى الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس محادثات مع رئيس الوزراء الايطالي أنريكو ليتا الذي وصل الليلة قبل الماضية في زيارة رسمية إلى لبنان في زيارة تستهدف بحث العلاقات بين البلدين والأوضاع في المنطقة. وقال مصدر لبناني رسمي إن ليتا «أجرى محادثات مفيدة وبناءة مع سليمان تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطور الاوضاع في المنطقة».

وفي موضوع اللاجئين السوريين في لبنان، أكد الجانبان «أهمية التزام المجتمع الدولي مبدأ تقاسم الاعباء».

من جهة ثانية، قال المصدر إن ليتا وسليمان «شددا على أهمية دعم قدرات المسلحة اللبنانية بصفتها مؤسسة تجسد وحدة الدولة بامتياز وتتكفل المحافظة على الامن». وأشار البيان إلى أن سليمان «رحب باستعداد ايطاليا لرفع مستوى دعمها للجيش اللبناني، وبخاصة في مجالي التدريب وتقديم الخبرة العسكرية، وعبر عن تقديره لقرار ايطاليا بتنظيم مؤتمر دولي في روما لدعم قدرات القوات المسلحة اللبنانية، بالتنسيق مع منظمة الامم المتحدة ولبنان».

كذلك، أعلن رئيس وزراء إيطاليا أن بلاده «ستضيف 50 مليون دولار من المساعدات إلى النازحين السوريين بعد زيارته مخيمات تضمهم في لبنان». وقال ليتا في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعد مباحثات أجراها معه: «كنت مسرورا جدا لأني زرت مخيمات النازحين السوريين وأكدت للسلطات اللبنانية مدى التزام ايطاليا بهذا الامر».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات