الإعصار تسبّب في فوضى جوية وإلغاء 7500 رحلة

«الإمارات» و«الاتحاد» تلغيان الرحلات إلى نيويورك

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألغت كل من طيران الإمارات وطيران الاتحاد رحلاتهما من وإلى نيويورك ليومي امس واليوم لسوء الأحوال الجوية هناك والتي تسبب فيها الاعصار ساندي والذي أدى إلى اضطراب حركة الطيران في كل أنحاء أميركا وإلغاء 7500 رحلة.

واوضحت شركة طيران الإمارات في بيان أنّ رحلات يومي 29 و30 اكتوبر من وإلى نيويورك ألغيت حفاظاً على سلامة المسافرين . ودعت المسافرين الى مراجعة مكاتب الشركة او الاتصال بها للاطلاع على التطورات المتعلقة برحلاتهم في الوقت الذي ستقوم فيه بتحديث المعلومات حول الرحلات عبر موقعها الالكتروني كل 10 دقائق.

ومن جهتها، اعلنت الاتحاد للطيران الغاء رحلاتها من والى نيويورك ليوم أمس.

واكدت الناقلة في بيان لها ان سلامة المسافرين تعد اولوية قصوى بالنسبة اليها حيث ابلغت كافة المسافرين على الرحلات المعنية بالإلغاء كما وفرت كافة الخيارات البديلة الناتجة عن عملية الالغاء.

وقالت الشركة ان استئناف الرحلات الجوية اليوم الثلاثاء يعتمد على تحسن الاحوال الجوية هناك وبناء على التنسيق مع الجهات المختصة في منطقة نيويورك موضحة ان الناقلة مستمرة في مراقبة الاوضاع عن كثب وتزويد المسافرين باخر التطورات وسيتم ابلاغهم بأي تأجيل للرحلات المقبلة او استئنافها وفق الجدول المعتاد.

ودعت المسافرين الى زيارة موقع الشركة الالكتروني للحصول على المعلومات المتعلقة بالرحلات من والى الولايات المتحدة.

وكانت ذكرت تقارير إخبارية افادت بأنّ إعصار ساندي تسبب في توقف أكثر من 7500 رحلة طيران من بينها رحلات إقلاع وهبوط في المطارات الرئيسية الثلاث في نيويورك.

 وفي حين توقف شركات الطيران عملياتها في مطارات: لاجارديا وجون إف كينيدي ونيوارك ليبيرتي في نيويورك، ستتأثر الرحلات من وإلى مناطق أخرى.

Email