"أليكسا" تعلق الدراسة في لبنان

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت وزارة التربية في لبنان عن تعليق الدارسة الأربعاء، وذلك تحسبا للأضرار الناجمة عن العاصفة الثلجية "أليكسا" التي بدأت تضرب البلاد مصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج وانخفاض في درجات الحرارة.

وقالت الوزارة في بيان إن تعليق الدراسة في المدارس الخاصة والرسمية يهدف لتجنب "الوقوع في المخاطر التي قد تسببها هذه العاصفة وتأثيرها سلبا على التلامذة في المدارس.. وحرصا على سلامة التلامذة".

و تساقطت الثلوج على مساء أمس الثلاثاء المناطق الجبلية، ما تسبب في قطع بعض الطرق خاصة طريق فاريا- عيون السيمان، وطريق كفرذبيان- عيون السيمان، حسب ما قال الوكالة الوطنية للإعلام.

وكانت التقارير أكدت أن العاصفة "أليكسا" القادمة من روسيا ستضرب لبنان والأردن وإسرائيل، فيما توقعت مصلحة الأرصاد الجوية اللبنانية استمرار العاصفة 5 أيام، كما حذرت من ازدياد حدتها يومي الخميس والجمعة المقبلين.

إلى ذلك، أعلن وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، وائل أبو فاعور، عن حالة "استنفار" رسمية بالتعاون مع المنظمات الإغاثية الدولية لتأمين اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمات عشوائية.

و يستضيف لبنان أكثر من 825 ألف لاجئ سوري يتوزعون بين منازل عائلات مضيفة أو مستأجرة، في حين يقيم الآلاف في مخيمات موقتة في مناطق عدة أبرزها البقاع، وهي منطقة داخلية تتدنى فيها درجات الحرارة شتاء.

و قالت وزارة الشؤون، الثلاثاء، في بيان إنها بدأت "تنفيذ خطة العمل لتوزيع وتوفير المساعدات الضرورية اللازمة على 24 مخيماً عشوائياً للنازحين السوريين معظمها في البقاع، هي الأكثر عرضة للمخاطر في هذه العاصفة".

وتم حتى بعد ظهر الثلاثاء، حسب البيان "توزيع المساعدات على 90٪ من العائلات في هذه المخيمات، وأهمّها المواد اللازمة لتحصين الخيم ضد الأمطار ومياه السيول، بالاضافة إلى نفقات شهرية للعائلات لتأمين مواد التدفئة".

.. وتعليق للدراسة بغزة

وفي غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم في القطاع تعطيل الدراسة في المدارس، والجامعات الحكومية، والخاصة، والتابعة للأونروا، يومي الأربعاء والخميس، بسبب المنخفض الجوي الذي بلغ فلسطين.

Email